أخبار العالم

التحالف بقيادة السعودية يعرب عن أسفه لأستهداف حافلة الأطفال في اليمن

وهج الخليج – مسقط

أعرب التحالف الدولي و الذي تقوده المملكة العربية السعودية، عن أسفه للأستهداف حافلة كانت تقل أطفال يمنيين في محافظة صعدة قبل حوالي شهر، و أستعداده لمحاسبة المتسببين بالضربة الجوية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

و قال الفريق المشترك لتقييم الحوادث، وهو لجنة تحقيق شكلها التحالف، يوم أمس السبت إن الضربات نُفذت بناء على معلومات مخابراتية أفادت بأن الحافلة تقل قياديين حوثيين مما يعد هدفا عسكريا شرعيا لكن التأخير في تنفيذ الضربة وتلقي أمر بعدم الضرب ينبغي التحقيق فيه.

و أضاف البيان ”سيتم تكليف اللجنة المشتركة للنظر في منح المساعدات الطوعية للمتضررين في اليمن بالتواصل مع الحكومة اليمنية الشرعية لتحديد هويات وأسماء المتضررين ليتم العمل على مساعدتهم وفق الإجراءات المنظمة لذلك… مع الاستمرار في مراجعة قواعد الاشتباك وتطويرها بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث“.

و كانت السعودية و حلفائها في التحالف قد تعرضت لضغوط دولية و غربية بعد هذه الضربة الجوية، كان أخرها تصريحات وزير الدفاع الأمريكي و الذي أكد أن دعم بلاده لللتحالف في اليمن ليس مطلقا، و أن بلاده بصدد مراجعة التعاون مع التحالف.

و عرضت لجنة التحقق في الضربة، لذوي المتضررين من جراء الضربة، التواصل مع الحكومة الشرعية اليمنية، من أجل تلقي التعويضات المالية.

و كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد رحبت بالأعتراف السعودي و أعترافها بأن الغارة كانت غير مبررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى