أخبار محلية

“مواصلات” تحقق أعلى عدد ركاب في تاريخها بنقل قرابة 28 ألف راكب خلال يوم واحد

وهج الخليج-مسقط

حققت شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” نقل أعلى عدد ركاب في تاريخها بنقل قرابة 28 ألف راكب في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 1439هــ ، حيث جاء إجمالي عدد ركاب حافلات “مواصلات” خلال إجازة العيد في الفترة من 17 إلى 25 أغسطس الجاري 187,964 ألف راكب.

تجدر الإشارة بأن “مواصلات” نقلت أكثر من 84 ألف راكب خلال إجازة عيد الفطر الماضي، وبلغ أعلى عدد ركاب خلال يوم واحد حوالي 25 ألف راكب في أول أيام العيد.
من جهة أخرى، تؤكد “مواصلات” بأن هناك اقبال ملحوظ على استخدام حافلاتها للتنقل مما انعكس ذلك على زيادة عدد الركاب بشكل مستمر نتيجة للدورالحثيث التي تقوم به “مواصلات” في تطوير كفاءة جميع الخدمات المقدمة، إلى جانب الوعي الملموس من قبل مختلف فئات المجتمع بأهمية استخدام النقل العام وخاصة العمانيين.

وتشكر “مواصلات” كافة عملائها على ثقتهم فيما تقدمه، وتعدهم بتقديم أفضل الخدمات خلال الفترة المقبلة، وذلك ما يعزز من استمرارية الخطط المرسومة للنهوض بالقطاع في السلطنة.

كما تحث “مواصلات” الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام وسائل النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، حيث تكمن الأهمية الاقتصادية في رفع مستوى الدخل ورفد مختلف الجوانب الاقتصادية بالسلطنة بالإضافة إلى خلق فرص وظيفية والتقليل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما انها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.

أما عن الأهمية الاجتماعية تتضح في الاندماج الاجتماعي حيث تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي أهميتها البيئية في تحسين جودة الهواء عن طريق التقليل من انبعاثات المركبات ومستويات تضرر طبقة الأوزون، كما انها تقلل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة والتقليل من الاختناقات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى