الأحد , سبتمبر 22 2019
الرئيسية / أخبار العالم / أدارة ترامب تقلص مساعدات موجهة للفلسطينيين بقيمة 200 مليون دولار

أدارة ترامب تقلص مساعدات موجهة للفلسطينيين بقيمة 200 مليون دولار

وهج الخليج – مسقط

قال مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية، رفض الكشف عن أسمه لوكالة رويترز أن الأموال المحصصة لتمويل برامج أنمائية للضفة الغربية و قطاع غزة سيتم تخصيصها للأماكن أخرى ذات أولوية قصوى بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية على حد تعبيره.

وأضاف المسؤول في بيان ”قمنا بمراجعة للمساعدة الأمريكية للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة لضمان أن هذه الأموال تنفق بما يتسق مع المصالح القومية الأمريكية وتوفير قيمة لدافع الضرائب الأمريكي“.

وأضاف ”نتيجة لتلك المراجعة وبتوجيه من الرئيس، سنعيد توجيه أكثر من 200 مليون دولار من أموال الدعم الاقتصادي للسنة المالية 2017 والتي كانت مخصصة لبرامج في غزة والضفة الغربية. ستخصص هذه الأموال الآن إلى مشاريع ذات أولوية قصوى في مناطق أخرى“.

و يقود جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس دونالد ترامب محاولة لوضع خطة سلام تهدف إلى بدء مفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين لإنهاء الصراع المستمر منذ عشرات السنين، و ذلك ضمن ما يسمى بصفقة القرن.

و تتخذ الولايات المتحوة الأمريكية، من سيطرة حركة حماس على قطاع غزة كذريعة من أجل تجميد المساعدات الأنسانسة للفلسطينيين، حيث تدرج الحركة ضمن الجماعات الأرهابية.

شاهد أيضاً

مسؤول أمريكي: أيران هي من نفذ الهجوم و بصواريخ كروز على المنشئات السعودية

وهج الخليج – مسقط قال مسؤول أمريكي رفض الكشف عن نفسه لوكالة “رويترز”، أن الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*