الأربعاء , أغسطس 22 2018
الرئيسية / عمانيات / ختام فعاليات المخيم الصيفي الرابع للجوالات بمحافظة ظفار

ختام فعاليات المخيم الصيفي الرابع للجوالات بمحافظة ظفار

وهج الخليج-مسقط

اختتم مساء الأمس ٧ أغسطس ٢٠١٨، فعاليات المخيم الصيفي الرابع للجوالات المقام بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار، سعى المخيم إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها: ترسيخ قيم المواطنة والتعاون، والعمل التطوعي للجوالات، والمساهمة في تعزيز اهتمامهن بالبيئة والمحافظة عليها، والسعي نحو تنمية الاتصال بمؤسسات المجتمع المختلفة، والاندماج معها؛ لتحيقي أهداف المخيم.
رعى حفل الختام السيدة سناء بنت حمد بن سعود البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم، وقد تضمن الحفل تقديم عدد من الفقرات؛ فإلى جانب كلمة قائد عام المخيم، عُرضت مادة مرئية تلخص أبرز منجزات المخيم، إضافة إلى ترديد الوعد الكشفي، واختتم البرنامج بتكريم المشاركين.
كما حفل المخيم بتقديم برامج متنوعة في مختلف المجالات تمثل أبرزها في تقديم أكثر من ٦ ورش تدريبية، وعلى صعيد برامج الخدمة العامة نظمت الجوالات في مهرجان خريف صلالة مشروع قطر حياة الذي سعى إلى إشراك الجوالات في توعية المجتمع الخارجي بأهمية التبرع بالدم بأساليب مختلفة، واستغلال مناسبة المهرجان؛ لتشجيع الزائرين وحثهم على التبرع بالدم. دشن المشروع سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سدح، وقد صاحب تدشين المشروع معرضا مصغرا ضم عددا من الأركان منها: التوعية بأهمية التبرع بالدم، وركن للرسومات وآخر للمسابقات، تصب جميعها في موضوع التبرع بالدم.
وأشادت الجوالة سامية بنت عبدالجليل بن إبراهيم البلوشية، من عشيرة تطبيقية نزوى أعجابها بتجربة مشاركتها في المخيم، وأنه من الأهمية بمكان أن يتم تنظيم مثل هذه المخيمات في مختلف محافظات السلطنة، التي تسهم في ترسيخ العديد من القيم، مثل الصبر و والأمانة وعدد كثير من المهارات مثل الاستماع للطرف الآخر والقيادة والتبعية.

شاهد أيضاً

ماذا سيحدث لو توقفت الأرض عن الدوران؟

وهج الخليج_ مسقط نحن لا نشعر بأي تحرك في محيطنا على وجه الأرض، لكن عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*