الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / عمانيات / دورة مائة مبتكر عماني

دورة مائة مبتكر عماني

كتبته : إيمان البطينية

من مُنطلق حرص صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظهُ الله ورعاه على أن ‏الشباب العُماني هم العمل والأمل لهذا الوطن العزيز، كان الواجب تشجيع الشباب وتوجهيهم وتمكينهم وتوجيه طاقاتهم الجرعة الأساسية لينطلقوا بها بقوة وعلى مقدار ما توافر للشباب من العماني من حوافز طوال مسيرة النهضة، كان قطف ثمار يانعة نضرة، عبر العديد من إنجازاتهم ومنها ما يأتي في البحوث والابتكارات العلمية.
حيث انطلقت النسخة الخامسة لدورة مائة مبتكر عماني هذا العام بدعمٍ من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب بالتعاون مع تعليمية شمال الشرقية، مستهدفةً بدورها المبتكرين العُمانيين في مجال الطاقة المتجددة، الروبوت، الإلكترونيات والبرمجة، التطبيقات والإنترنت، وكان تنفيذها من شركة نظرة الإبداع، يسعى هذا البرنامج إلى إحتضان المُبتكرين والطاقات الشبابية، بالإضافة إلى أنه يهدف إلى زيادة مؤشر قوة السلطنة في الابتكار العالمي.
و يُصاحب الدورة العديد من الورشات المُقامة كالتسويق والمناظرات العلمية.
و أبرز ما يُميّز النسخة الخامسة لدورة مائة مُبتكر عماني هذا العام هو تشجيع الشباب على إنشاء شركات طلابية تصقل فيهم العديد من المهارات منها ما يؤهلهم لسوق العمل و يخدم تطلعاتهم لمستقبل أفضل.

وأحد الشركات المتأسسة في هذه الدورة هي شركة كيان، حيث تطمح هذه الشركة أن تكون من أفضل الشركات العربية التي تقدم لزبائنا خدمات متطورة تجمع بين الأمانة و الجودة العالية وتكون عملية قابلة للتطبيق .
تطلق منتجها الأول وهو عبارة عن آلة لتقطيع اللحم بطريقة تقنية سهلة و سريعة ، تعالج بها مشكلة الجهد الكبير والإنتظار الطويل أيام المناسبات وغيرها .
تقول الرئيسة التنفيذية عائشة الحارثية لشركة كيان المُتأسسة في هذه الدورة : إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما أتقنته فأنك لن تتقدم أبدا، وأنا واثقة كل الثقه بقدرات أعضاء الشركه و مؤمنة بأن من حولي لهم أيضا قرارات و أراء قد استنير بها، فالنجاح للجميع و الفشل لا ينسب إلى أحد، سأكون القائده و القدوه لاعضاء الشركه بإذن الله.
أما عن مديرة الموارد البشرية روابي الحنظلية فتقول: إذا كنت تستطيع تخيل صورة ما، يمكنك أن تجعلها واقعاً، وإذا كنت تستطيع أن تحلم يمكِنُك تحقيق حلمك هكذا سأكون لشركة كيان وسأعمل دائما حتى ارتقي بنفسي واحقق ما اريد ان احققه، وتضيف إليها مديرة قسم الإنتاج “غزل العلوية” علمتني هذه الدورة أن التخطيط و التنفيذ الجيد هو الأساس لأي مشروع ناجح يطمح إلى تحقيق أهدافه .. و العمل الجماعي لأعضاء الفريق هو الأجمل وهكذا ستكون شركة بإذن الله .
وتُشير مديرة قسم التسويق إيمان البطينية بشكرها للقائمين على هذه الدورة وتقول: شكرا  للأستاذ بدر الحبسي مُشرف دورة مائة مبتكر عماني و شكرا شركة نظرة الإبداع لحرصكم وسعيكم للرقي بالشباب العُماني المُبتكر، فأرض بذلكم خصبة و عطاءاتكم قد أزهرت أرواحنا وسقت مواهبا وطاقات في داخلنا لم نجد من يوجهها ويهتم لها بمثل هذه الورشات ففي دورة مائة مبتكر عماني نتعلم ونكتسب ما يؤهلنا ويخدم تطلعاتنا وطاقاتُنا لمستقبل أفضل فتحصيل العلم ليس ترفا وإنما التزام وإسهام.

شاهد أيضاً

“الحضارة العمانية” قصة يجب أن تعزز

وهج الخليج-مسقط تحقيق: عمر الغافري، غيث السعدي، خالد البكري الحضارة العمانية تاريخ وتراث عريق، قصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*