الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / أخبار العالم / مصافحة تاريخية بين ترامب و كيم ضمن قمة سنغافورة
صورة نقلتها وكالات الأنباء العالمية للقاء التاريخي بين ترامب و كيم في سنغافورا

مصافحة تاريخية بين ترامب و كيم ضمن قمة سنغافورة

وهج الخليج – مسقط

تصافح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيرة الكوري الشمالي كيم جونج أيل صباح اليوم الثلاثاء، ضمن قمة تاريخية في سنغافورا بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

و في مشهد لم يكن أحد ليتخيله قبل أشهر خلت، تصافح ترامب وكيم طويلا امام اعلام البلدين قبل ان يسيرا سويا على السجادة الحمراء ويتبادلا اطراف الحديث، كما هي البروتوكولات الدبولماسية.

و عبّر ترامب الثلاثاء عن قناعته بأن “علاقة رائعة” ستجمعه بكيم، وذلك بعد دقائق من مصافحة تاريخية بينهما وأعلن كيم في مستهل القمة أن البلدين تجاوزا عقبات كثيرة من أجل أن يرى النور هذا اللقاء غير المسبوق على الاطلاق.

وقال كيم مخاطبا ترامب “سعيد بلقائكم سيدي الرئيس. الطريق للوصول الى هنا لم يكن سهلا. الاحكام المسبقة القديمة والعادات العتيقة شكلت عقبات كثيرة ولكننا تجاوزناها كلها من اجل ان نلتقي اليوم هنا”.

وجرت هذه القمة التاريخية في فندق فخم على جزيرة سنتوسا في سنغافورة وهي تأتي بعدما دأب الرجلان، حتى اسابيع قليلة خلت، على تبادل اقذع الاتهامات والنعوت.

وهذه المصافحة التاريخية التي تابعها ملايين المشاهدين عبر قنوات التلفزة حول العالم تلاها اجتماع ثنائي بين ترامب وكيم اقتصرت المشاركة فيه على المترجمين الفوريين.

و كانت المنطقة على أعتاب حرب بين الطرفين الأمريكي و الكوري الشمالي، و ذلك بعد قيام كوريا الشمالية بأجراء تجارب نووية و أخرى صاروخية.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن إن الصحفي خاشقجي توفي بعد شجار في القنصلية

وهج الخليج-وكالات نقلت وسائل الإعلام الرسمية السعودية عن النائب العام قوله يوم السبت إن التحقيقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*