الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / أخبار العالم / الأحتجاجات تعم الشارع الأردني و رئيس الوزراء يرفض التراجع عن قرار الضرائب

الأحتجاجات تعم الشارع الأردني و رئيس الوزراء يرفض التراجع عن قرار الضرائب

وهج الخليج – مسقط

رفض رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي يوم أمس السبت سحب مشروع قانون الضرائب المدعوم من قبل صندوق النقد الدولي، كان قد أثار أكبر موجة احتجاجات منذ أكثر من خمس سنوات بحسب ما نقلت رويترز.

و شارك آلاف الأردنيين في وقفات احتجاجية ضد مشروع القانون بالقرب من مقر مجلس الوزراء لثالث ليلة على التوالي مرددين هتافات معارضة للحكومة ودعوا العاهل الأردني الملك عبد الله إلى إقالة رئيس الوزراء هاني الملقي.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أغلقت الطرق الرئيسية المؤدية إلى مقر مجلس الوزراء لمنع المتظاهرين من الاقتراب يوم أمس البارحة.

وقال الملقي للصحفيين بعد اجتماع مع رؤساء اتحادات عمالية ونواب في البرلمان ”إرسال مسودة قانون الضريبة لا يعني أن يوافق عليه مجلس النواب أو يوافق على جزء منه أو أن يوافق حتى على مادته فالمجلس سيد نفسه“.

وتقول اتحادات عمالية إن مشروع القانون، وهو جزء من إجراءات تقشف أوسع نطاقا يوصي بها صندوق النقد الدولي، سيؤدي إلى تدهور مستويات المعيشة.

و تعد الأردن، وحدة من أفقر دول العالم من ناحية شح الموارد الأقتصادية في البلاد، و تعتمد على قطاع الخدمات و التجارة و الضرائب في رفع دخل الدولة و ناتجها المحلي.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن إن الصحفي خاشقجي توفي بعد شجار في القنصلية

وهج الخليج-وكالات نقلت وسائل الإعلام الرسمية السعودية عن النائب العام قوله يوم السبت إن التحقيقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*