الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / أخبار محلية / استثمر بسهولة تنجح في تدشين عملية الربط الالكتروني مع بوابة الدفع الإلكتروني الوطنية

استثمر بسهولة تنجح في تدشين عملية الربط الالكتروني مع بوابة الدفع الإلكتروني الوطنية

وهج الخليج-مسقط

دشنت بوابة استثمر بسهولة صباح اليوم الاربعاء الموافق 16 مايو 2018م عملية الربط الالكتروني مع بوابة الدفع الالكتروني عمان نت، والربط مع بوابة الدفع الالكتروني سايبرسورس .
وأكد علي بن سليمان الحوسني مدير دائرة تقنية المعلومات بوزارة التجارة والصناعة والمشرف على بوابة استثمر بسهولة بأن البوابة انتهت من عملية الربط الالكتروني مع بوابة الدفع الالكتروني عمان نت ( Oman net ) والخاصة بالبطاقات البنكية المصرفية العمانية والمدعومة من قبل البنك المركزي العماني وكذلك الربط مع بوابة الدفع الالكتروني سايبرسورس ( Cyber Source ) الخاصة بالبطاقات البنكية المصرفية الغير عمانية .
وأكد الحوسني بأن هذا الربط سوف يقلل التكاليف على المؤسسات الحكومية التي كانت تخصم من بطاقات الائتمان المختلفة لمصلحة بنوك خارجية ، كما أنه سينهي كافة المشاكل الفنية التي كانت تحدث سابقا لدى المستثمرين عند إجراء عملية الدفع عبر بوابة استثمر بسهولة، وبذلك أصبحت جميع العمليات المالية التي تتم في بوابة استثمر بسهولة تتم عبر قناة واحده وهي بوابة الدفع الالكتروني عمان نت .
وأضاف الحوسني بأن هذا الربط سيحقق بيئة آمنه وفعالة للتعاملات التجارية الإلكترونية والتي تتم عبر بوابة استثمر بسهولة وذلك في ظل انتشار بطاقات الخصم المباشرة واستخدامها في إنهاء التعاملات التجارية الخاصة بالمستثمرين .
الجدير بالذكر أن شبكة (عمان نت) تعتبر المنصة الوطنية لتشغيل العمليات الخاصة بأجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع في السلطنة ودول الخليج العربية، كما تقوم شبكة (عمان نت) بمعالجة العمليات التجارية الخاصة ببطاقات الخصم المباشر المحلية.
كما أن البنك المركزي العماني يلتزم بتوفير أعلى درجات الجودة في عمليات الدفع لمعاملات التجارة الإلكترونية، ويتأتى ذلك بتقليل الكُلفة على المستخدمين بالإضافة إلى زيادة درجة الأمان والثقة في هذا النظام، والذي يُسهم في تقليل مخاطر الخسارة الناتجة عن عمليات الاحتيال.
وتجدر الإشارة إلى أن بوابة الدفع الإلكترونية الوطنية هذه تقوم بمعالجة معاملات بطاقات الخصم المباشر المحلية بشكل مبسط، وذلك من خلال منصة متعددة الاستخدامات، والتي من شأنها تسهيل هذا النوع من الخدمات التجارية الإلكترونية المحلية على رجال الأعمال في السلطنة، وكذلك تعزيز قبولها من قبل الغالبية العظمى من حاملي بطاقات الدفع في السلطنة، نظرا لكون ما يقارب 90٪ من بطاقات الدفع في السلطنة هي من بطاقات الخصم المباشر الصادرة من البنوك المحلية.

شاهد أيضاً

ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإقليمي للأمن السيبراني.. استعراض تجربة المرأة والقانون العماني في مجال تقنية المعلومات

وهج الخليج-ياسر الشبيبي اختتمت يوم أمس الاثنين فعاليات المؤتمر العربي الإقليمي للأمن السيبراني الذي نظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*