الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / أخبار محلية / بن علوي يتوجه الى جمهورية الصين الشعبية

بن علوي يتوجه الى جمهورية الصين الشعبية

وهج الخليج-العمانية

يقوم معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية حاليا بزيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية يرافقه وفد رفيع المستوى من كبار المسؤولين العمانيين.
وقد قام الوفد بزيارة لبعض المؤسسات الاقتصادية والمالية الصينية الكبرى مثل بنك الصين وبنك CITIC وغرفة التجارة الدولية الصينية.
وسيلتقي معالي يوسف بن علوي بن عبد الله خلال الزيارة معالي وزير الخارجية الصيني، وسيعقد خلالها الطرفان محادثات ودية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.
كما سيوقعان على مذكرة تفاهم بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية الصين الشعبية حول التعاون في إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير “مبادرة الحزام والطريق” طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين.
تأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط السلطنة بجمهورية الصين الشعبية، وأيضا تأتي من منطلق الرغبة المشتركة للبلدين في تعزيز مجالات التعاون والتشاور وتطوير آفاق الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.
يشار إلى أن العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية تشهد تطورا سريعا في مختلف المجالات، ففي هذا الشهر وبالتحديد في يوم 25 مايو الجاري 2018م ستصادف الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية وسيحتفل البلدان الصديقان بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإقليمي للأمن السيبراني.. استعراض تجربة المرأة والقانون العماني في مجال تقنية المعلومات

وهج الخليج-ياسر الشبيبي اختتمت يوم أمس الاثنين فعاليات المؤتمر العربي الإقليمي للأمن السيبراني الذي نظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*