أخبار العالم

مواقع عسكرية أسرائيلية تتعرض لقصف صاروخي مكثف من جهة الأراضي السورية

وهج الخليج – مسقط

أعلن الجيش الأسرائيلي، أن مواقع عسكرية تابعة لقوات الأحتلال الأسرائيلي في الجولان السوري المحتل، قد تعرضت لقصف صاروخي مكثف من جهة الأراضي السورية، بحسب المتحدث العسكري العسكري بأسم الجيش الأسرائيلي، صباح اليوم الخميس.

و اتهم المتحدث باسم الجيش المقدم جوناثان كونريكوس فيلق القدس الإيراني بإطلاق نحو عشرين صاروخا وقذيفة بتجاه مرتفعات الجولان المحتل، على أهداف إسرائيلية، بيد أن مواقع سورية موالية قالت أن القوات التابعة للرئيس السوري بشار الأسد هي من قامت بالضربات الصاروخية، و ذلك ردا على الأنتهاكات الأسرائيلية المتكررة للسيادة السورية وفق تعبيرهم.

و لم تعلن أيران حتى الأن عن مسؤوليتها عن الضربات الصاروخية.

و قالت أسرائيل، أن منظومة القبة الحديدية أستطاعت اسقاط عدد من الصواريخ التي كانت بتجاه المواقع العسكرية في الجولان المحتل.

و أظهرت صور، بثها ناشطون أعلاميون مواليين للأسد، صورا قالوا أنها تعود لاعتراض الدفاع الجوي السوري للصواريخ أسرائيلية، أنطلقت كرد على الضربات الصاروخية.

و كانت طائرات أسرائيلية، شنت عبر الأراضي اللبنانية عدة ضربات على قاعدة التي 4 بالقرب من مدينة حمص أودت بحياة 9 مستشاريين أيرانيين في وقت سابق، حينها توعد الرئيس الأيراني وقادة عسكريين من الحرس الثوري الأيراني بالرد على الهجوم الأسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى