الأحد , مايو 27 2018
الرئيسية / عمانيات / شابك يطلق مبادرته التطوعية تحت شعار “شارك وخلك شابك”

شابك يطلق مبادرته التطوعية تحت شعار “شارك وخلك شابك”

وهج الخليج-ليلى البيماني

ضمن مشروع أثر السياحي الذي أطلقته الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” وبالتعاون مع شركة نفط عمان للتسويق نظم فريق شابك التطوعي فعاليته السياحية الترفيهية مساء الاثنين الماضي الموافق 30 أبريل 2018 والتي تأتي تحت شعار “شارك وخلك شابك”. وقد كان في مقدمة الحضور سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وعدد من أعضاء الشبكة العمانية للمتطوعين وبوجود ممثلين لبعض الفرق التطوعية الداعمة وبعض من الزوار.

وقد تضمنت الفعالية عدداً من الأنشطة ذات الاهتمام بالجانب السياحي الترفيهي البحري منها تنظيم رحلة بحرية ممتعة تهدف إلى التعريف بالشواطئ العمانية تحديداً في مسقط كأحد المقومات السياحية الطبيعية الجاذبة للسياح من داخل السلطنة وخارجها، وإبراز جماليات هذه الشواطئ واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقق الاستجمام والاسترخاء للسائح؛ حيث قام الفريق والزوار بزيارة عدد من المقاصد السياحية الجميلة انطلاقاً من مرسى مارينا بندر الروضة والى كل من قصر العلم وقلعتي الجلالي والميراني وبر الجصة وبندر الجصة وقنتب ويتي.

وأشاد الحضور والزوار بدور الفريق ومدى استمتاعهم في الرحلة؛ حيث قال سعادته: اليوم قدم لنا اريق شابك فرصة جميلة ورحلة بحرية أكثر من رائعة، ونتمنى أن تكون هذه الرحلات موجودة بشكل مستمر وأن يكون لها دعاية واعلانات كثيرة. ونحن كعمانيون حقيقةً نفتقد كثيرا لمثل هذه الرحلات؛ حيث كانت الرحلة رائعة بقيادة الكابتن عبدالله الحسني تعرفنا فيها على الكثير من المناطق السياحية الجميلة في مسقط مع أخواننا من فريق شابك وأعضاء الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” الذين دائما ما يبهروننا بكل ما هو جديد ومميز.

 

بعدها عاد الفريق إلى المرسى لمواصلة فعالياته التالية؛ حيث بدأت بعد ذلك ورشة الاسعافات للانعاش الرئوي التي قدمتها الدكتورة نهال عفيفي طبيبة ومدربة ومشرفة مشروع المرأة الرقمية بالشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” ، تهدف الورشة إلى توعية الحضور بأهمية توفر أدوات الاسعافات الأولية وشرح آلية التعامل مع الحالات الطارئة في الرحلات البحرية من خلال تطبيق عملي تفاعل معه الحضور.
وأخيراً انطلقت مسابقة المناطيد الهوائية التي كانت عامل التشويق وعنصر المتعة للحضور؛ حيث تمكن الحضور من اشعال الشموع وإطلاق المناطيد الهوائية في الجو لتعطي جمالا ورنقا رائعا وجذابا في سماء مسقط.

وفي لقاء آخر مع محمد الفزاري ممثل أحد الفرق التطوعية وأحد المشاركين في الفعالية لمعرفة مدى انطباعه عنها؛ حيث قال: شاركت مع فريق شابك التطوعي في فعالية “شارك وخلك شابك” حيث كانت الرحلة جميلة جدا، واستمتعنا في ورشة الاسعافات للانعاش الرئوي التي قدمتها الدكتورة نهال عفيفي، كما واستمتعنا في المشاركة في مسابقة المناطيد الهوائية.

شاهد أيضاً

مدرسة إسماعية تنظم ملتقى ” ولنا أثر “

وهج الخليج-بسمة بنت راشد النهدية نظمت مدرسة إسماعية للتعليم الأساسي (5-12) بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*