الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / منوعات / مبادرة لتدريب الصحفيين من ذوي الإعاقة

مبادرة لتدريب الصحفيين من ذوي الإعاقة

وهج الخليج-موزة الريسية

اطلقت بي بي سي عربي مبادرة تدريبية تحت مسمى “حلق عاليا” وهي برنامج تأهيلي للأشخاص ذوي الإعاقة ممن يريدون ممارسة الصحافة الجادة، وتأتي هذه المبادرة ‏تقديراً لحجم التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم العربي في شتى المجالات، ولا سيما في مجال الصحافة.
شملت المبادرة كل ذي إعاقة، ظاهرة كانت أم خفية، لديه موهبة صحفية، وشغوف بتتبع الأخبار، ويعرف كيف يسرد القصص الإخبارية بشكل مبتكر وخلاق.

مر المتقدمين لهذه المبادرة بمراحل عدة بداء من ملئ استمارة التقديم الأولية باللغة الإنجليزية، بعدها وإن تمكن المتقدم من اجتياز المرحلة الإولى يتواصل معه قسم الموارد البشرية من الفريق المختص بحلق عالياً ويقوم بإرسال اختبار كتابي باللغة العربية يقوده للمرحلة الأخيرة وهي المقابلة الشخصية عبر سكايب (ما تزال قيد التنفيذ) ، ويتم اختيار ستة ممن تمكنوا من اجتياز تلك المراحل بنجاح.

يستمر البرنامج التأهيلي لمدة ستة أشهر بداية من الثامن من يوليو لهذا العام، ويمنح المنخرطين فيه فرصة لاكتساب مهارات الصحافة الاحترافية على يد مجموعة من خيرة رؤساء تحرير ومدربي بي بي سي.حيث يقوموا بدعمهم وتزويدهم بالأدوات اللازمة لصقل مهاراتهم خلال البرنامج التدريبي الذي تشمله المبادرة.

وتهدف هذه المبادرة التدريبية الى منح فرصة للمواهب الصحافية الصاعدة في تنمية مهاراتها وصقل حرفيتها حتى تجد موطئ قدم في مسيرتها الإعلامية ومحطة أولى في مشوارها المهني، إضافة إلى زيادة التنوع في المواهب الصحفية وتمثيل كل فئات المجتمع، مما يزيد من دقة ومصداقية الخدمة الصحفية التي يتم تقديمها، لتشمل القضايا التي تلمس كل شرائح المجتمع. وهو ما تسعى إليه بي بي سي من خلال تدريب الصحافيين من ذوي الإعاقة.

شاهد أيضاً

أول من شخّصه طبيب فرعوني.. سيرة ذاتية لمرض السرطان

وهج الخليج_ مسقط كثرت في العام الحالي، خاصة في الأيام الأخيرة، الأخبار التي تتعلق بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*