الأحد , مايو 27 2018
الرئيسية / أخبار العالم / الكويت تطرد السفير الفلبيني

الكويت تطرد السفير الفلبيني

وهج الخليج – مسقط

أعلنت الخارجية الكويتية، في بيان أن السفير الفلبيني في الكويت، يعتبر شخص غير مرغوب في البلاد، وذلك بعد أنقضاء المهلة الممنوحة له، لتسليم موظفين فلبينيين يعملون في السفارة الفلبينية في الكويت تتهمهم السلطات الكويتية بالتورط في قضية تهريب عاملات من منازل كفلائهن في الكويت.

و أكدت وكالة الانباء الكويتية، أستنكار الكويت لما وصفته تصرفات ممثلي السفارة الفلبينية، واصفة إياها بأنها انتهاك صارخ ومخالفة جسيمة للأعراف الدبلوماسية والقانون الكويتي والدولي.

وأشار البيان إلى أن الخارجية الكويتية سبق أن استدعت السفير الفلبيني مرتين، لتسلّمه مذكرتي احتجاج على تصرفات أفراد سفارة بلاده وطلبا بتسليم القائمة المذكورة، معربا عن عزم الكويت بتجاوز “الحالة الاستثنائية” في العلاقات بين الدولتين، وذلك عن طريق “تناول المسألة ومعالجتها بالحكمة والتروي، بعيدا عن أي تأجيج إعلامي سلبي وضار”.

واتهمت الخارجية الدولة الفلبينية بالتدخل في شؤونها، منوهة بأن تصريحات المسؤولين الفلبينيين التي تتحدث عن قيام وزارة الخارجية الفلبينية بإرسال تعزيزات لسفارتها في الكويت، تتكون من سبع فرق تابعة لمكتب وكيل وزارة الخارجية لشؤون العمالة المهاجرة، وقيل إن هذا الإجراء يهدف إلى إنقاذ العاملات المنزليات في دولة الكويت.

و تمر العلاقات الكويتية الفلبينية بجمود، على خلفية العثور على جثة خادمة منزل فلبينية مقتولة في ثلاجة بأحدى الشقق التي تسكنها عائلة وافدة في الكويت.

شاهد أيضاً

الصدر يلتقي العبادي في دلالة واضحة على بدء مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة

وهج الخليج – مسقط التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي برجل الدين الشيعي البارز مقتدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*