عمانيات

التواصل الحكومي ينظم برنامجا تدريبيا لتمكين الحسابات الإخبارية في السلطنة

وهج الخليج-العمانية

نظم مركز التواصل الحكومي اليوم برنامجا تدريبيا لتمكين صحافة الشبكات الاجتماعية بالسلطنة بحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وعدد من القائمين على الحسابات والمواقع الإخبارية بالسلطنة.

ويشتمل البرنامج الذي يستكمل يوم غدٍ الأربعاء على عدد من أوراق العمل المقدمة لمتحدثين من السلطنة وخارجها بغرض توفير مادة مركزة تُثري حصيلة القائمين على هذه الحسابات.

تضمن اليوم الأول من البرنامج التدريبي عرضًا مرئيا قدمه بدر بن عبدالله الهنائي مدير عام الاتصالات بمركز التواصل الحكومي تطرق فيه إلى الأهدافالمرجوة من إقامة هذا البرنامج والتي ضمن أبرزها تمكين القائمين على الحسابات والمواقع الإخبارية من صناعة محتوى أصيل وتمكينهم من إدارته بمهنية، والتعامل الذكي مع ما يتداول من أخبار، والتحقق من صدورها عن مصادر موثوقة، كما يهدف المركز من تنظيم هذا البرنامج إلى فتح قنوات مباشرة مع هذه الحسابات، والتعرف على التحديات التي تواجهها.

فيما تناولت ورقة العمل التي قدمها د. حسين الغافري محام ومحكم دولي متخصص في قوانين تقنية المعلومات بعنوان القوانين المنظمة للنشر الإلكتروني وأهمها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقانون المطبوعات والنشر الذي جرى تعديله بما يتلاءم مع التغيرات التقنية ؛ بهدف تعزيز الوعي القانوني فيما يتعلق بالنشر الإلكتروني.

وقُدّم للدكتور جاسم بن محمد الشيخ أستاذ أكاديمي وخبير اعلامي ورقة عمل بعنوان صحافة المحمول ناقش فيها تحول الصحافة من أسلوبها التقليدي إلى الأسلوب الحديث عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأمر الذي غيّر مفهوم الصحفي ومكن سهولة صناعة الأخبار وسهولة وصول الأخبار للمتلقي وامكانية تصفحها بشكل فوري.

ويتضمن البرنامج التدريبي جلسة نقاشية مسائية مفتوحة بعنوان “الشبكات الاجتماعية بين الشغف والاحترافية” تستهدف المهتمين بمجال المحتوى الرقمي والنشر الإلكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويتضمن اليوم الثاني للبرنامج ورقتي عمل يقدمهما باسم الهادي مدير تنفيذي لشركة كيجامي متخصص في إدارة الحملات التسويقية على شبكات التواصل الاجتماعي تناقش الأولى موضوع دور الشبكات الاجتماعية في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسات والدول، فيما تعرّف الورقة الثانية المشاركين على أدوات صناعة المحتوى الرقمي بالأجهزة المحمولة، كما يقدم د. جاسم محمد الشيخ ورقة بعنوان صياغة العناوين والأخبار المنشورة عبر الشبكات الاجتماعية، ويُختتم البرنامج بتجربة عملية للمشاركين بغية ضمان تحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن أنشطة وفعاليات مركز التواصل الحكومي لهذا العام، وضمن سلسلة من البرامج التي سيقيمها حول هذا الموضوع وغيره ضمن جهوده في تعزيز ثقافة الاستخدام الأمثل لمنصات التواصل الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى