الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / أخبار محلية / سعياً لتوظيف مخرجات التعليم العالي.. البوسعيدية تستعرض مع وفد ايرلندي خطة العمل للوظائف الايرلندي

سعياً لتوظيف مخرجات التعليم العالي.. البوسعيدية تستعرض مع وفد ايرلندي خطة العمل للوظائف الايرلندي

وهج الخليج-العمانية

استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وفد مؤسسة التنمية الدولية في إيرلندا (IDI) الذي يزور السلطنة حاليا.
تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الممكنة مع الوفد للاستفادة من تجربة “خطة العمل للوظائف” الإيرلندية في دعم جهود حكومة السلطنة لإيجاد فرص عمل للشباب العمانيين وبعض المقترحات التي يمكن العمل بها لتوظيف المخرجات العمانية.
وقدمت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي خلال اللقاء نبذة عن التعليم العالي في السلطنة، والبرامج التي تقدمها الوزارة في الابتعاث الداخلي والابتعاث الخارجي والمؤسسات التعليمية التي تشرف عليها الوزارة.
وتطرقت معاليها إلى جهود الوزارة في التنسيق مع الوزارات الأخرى ذات العلاقة بتوظيف المخرجات لإيجاد مواءمة بين هذه المخرجات ومتطلبات سوق العمل؛ لتزويد سوق العمل بالمخرجات المؤهلة في القطاعين الحكومي والخاص إلى جانب استعراض أبرز التحديات التي تواجه مخرجات التعليم العالي في قطاع التوظيف والتدريب على رأس العمل.
كما قدمت الدكتور هناء أمين مستشارة البحث العلمي بالوزارة نبذة عن سوق العمل في السلطنة تضمنت الإحصائيات المتعلقة بأعداد العمانيين الملتحقين بالقطاع الخاص مقارنة بالعمالة الوافدة… واستعرضت الدكتورة فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين أبرز مؤشرات ونتائج مسح الخريجين لعام 2017م بالإضافة إلى أبرز مرئيات وانطباعات الشركات والرؤساء التنفيذيين في مجال التوظيف بالقطاع الخاص حول المخرجات ومهاراتهم الوظيفية.
وقدم أعضاء الوفد الإيرلندي نبذة عن تجربة جمهورية إيرلندا في مجال التوظيف عبر خطتها التي يطلق عليها اسم “خطة العمل للوظائف” (Action Plan for Jobs) وتعمل بموجبها جميع الإدارات والوكالات الحكومية معا لتحقيق نقاط العمل المتفق عليها سنويا لتهيئة الظروف المحفزة لإيجاد الوظائف عبر إزالة العوائق والتحديات التي تحول دون
إيجاد فرص العمل ودعم برامج التأهيل والتدريب وتسهيل الفرص لنمو الشركات. حضر المقابلة عدد من مسؤولي وموظفي الوزارة.

شاهد أيضاً

ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإقليمي للأمن السيبراني.. استعراض تجربة المرأة والقانون العماني في مجال تقنية المعلومات

وهج الخليج-ياسر الشبيبي اختتمت يوم أمس الاثنين فعاليات المؤتمر العربي الإقليمي للأمن السيبراني الذي نظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*