الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / أخبار محلية / الطيران العماني يستلم الطائرة الثانية من طراز بوينغ 737 ماكس

الطيران العماني يستلم الطائرة الثانية من طراز بوينغ 737 ماكس

وهج الخليج-مسقط

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن استلامه في يوم الاحد الموافق 11 مارس الطائرة الثانية ضمن طلبية مكوّنة من 30 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 8. يأتي انضمام هذه الطائرات الجديدة إلى أسطول الناقل الوطني الجوي مترجماً لالتزام الشركة بالمضي قُدما في الاستثمار وفق خطط النمو والتوسّع الموضوعة. توفر عائلة الطائرات من طراز 737 ماكس قدر أكبر من المرونة والموثوقية والكفاءة وراحة الركاب في سوق الطائرات ذات الممر الواحد، مع انخفاض تكاليف تشغيلها بنسبة 8 بالمئة مقارنة بمنافساتها من المصانع الأخرى. ومن المزمع أن يضم قوام أسطول الطيران العماني 5 طائرات من نفس الطراز بحلول سبتمبر 2018.

تتضمن الطائرة الجديدة من طراز البوينج 737 ماكس المرتبة بنظام الدرجتين 162 مقعداً تشمل 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و 150 مقعداً في الدرجة السياحية. خضعت المقصورتين لقدرٍ كبيرٍ من التحسينات، إذ تترجم طائرة ماكس التزام الطيران العُماني وتوجهه المستمر نحو التحسين والتطوير في منتجاته وخدماته سعياً منه لنيل كم أكبر لاستحسان ورضا ضيوفه فضلاً عن تعزيز تجربة السفر بشكل عام.

وبانضمام الطائرة الجديدة، بات قوام أسطول الطيران العُماني يضم 7 طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر و 6 طائرات من طراز إيرباص 300-330، بالإضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200-330 و 5 طائرات من طراز بوينج 900-737 و 21 طائرة من طراز بوينج 800-737، إلى جانب طائرتين من طراز بوينج 737 ماكس 8 و 4 طائرات من طراز إمبراير 175.

وفي يونيو من هذا العام، سيشهد الناقل الوطني أيضاً استلام أولى طائرته من طراز بوينج 9-787 دريملاينر ضمن ثلاث طائرات جديدة ستضم اثنتان منها ثلاثة درجات، حيث توفر مقصورة الدرجة الأولى 8 أجنحة خاصة، ودرجة رجال الأعمال 24 مقعداً، بالإضافة إلى 232 مقعداً على الدرجة السياحية. لقد تم توظيف أحدث التقنيات في تصميم كلا الطرازين، ليضم كلاهما أحدث وسائل الترفيه لتعزيز تجربة السفر لدى ضيوفنا الكرام. سيتم تجهيز الطائرات بأحدث التقنيات ليضم أحدث وسائل الترفيه والمرافق لتعزيز تجربة سفر ضيوفهم.

ومن المزمع أن يدشن الطيران العُماني ثلاث وجهات جديدة في عام 2018، تشمل إسطنبول في الجمهورية التركية والدار البيضاء في المملكة المغربية خلال شهري يونيو ويوليو على التوالي، إلى جانب موسكو في جمهورية روسيا الاتحادية خلال جدول الرحلات الشتوي. تشكل هذه الوجهات الجديدة جزءاً من خطة التوسع الإستراتيجية للناقل الوطني بهدف توفير شبكة عالمية لجعل العاصمة مسقط نقطة محورية لرحلات الربط.

شاهد أيضاً

القبض على ‏مرتكبو جرائم السرقات بمحافظة ظفار

وهج الخليج-مسقط ذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بإن إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*