أخبار محلية

تعيين 2097 مواطنًا ومواطنة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص خلال 15 يوم

وهج الخليج-العمانية

أكدت وزارة القوى العاملة في بيان لها اليوم على أنه تم خلال الفترة من 1 وحتى 15 يناير الجاري تعيين /2097/ مواطنًا ومواطنة في مختلف مؤسسات القطاع الخاص.

ويأتي هذا لمواصلة الجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية والخاصة لتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل وفقا لما أقره مجلس الوزراء بتوفير 25 ألف فرصة عمل للمواطنين.

وأوضحت الوزارة ان عدد الذين تم تعيينهم من حملة الدبلوم أقل من دبلوم التعليم العام بلغ (1034) مواطنًا ومواطنةً، ومن حملة دبلوم التعليم العام (673)، فيما بلغ عدد المعينين من حملة المؤهلات – الدبلوم الجامعي والجامعي – (381) مواطنًا ومواطنةً.

وتوزعت فرص العمل للمعينين في القطاع الخاص على مختلف القطاعات الاقتصادية حيث استقطب قطاع التشييد 750 مواطنًا ومواطنة، وقطاع تجارة الجملة والتجزئة 278 مواطنًا ومواطنة، وقطاع الصناعة التحويلية 275، وقطاع التعدين واستغلال المحاجر 100 مواطن ومواطنة، وقطاع النقل والتخزين 128 مواطنًا ومواطنة.

اما قطاع أنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم فقد استوعب 106 مواطنين من الذين تم تعيينهم خلال شهر يناير الجاري، وفي قطاع أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية 80 مواطنًا ومواطنة، وقطاع الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية 106 مواطنين، وقطاع التعليم 48 مواطنًا ومواطنة، وقطاع الأنشطة المالية وأنشطة التأمين 42 مواطنًا ومواطنة، وقطاعات أخرى184 مواطنًا ومواطنة.

وتؤكد وزارة القوى العاملة على أن الحكومة ماضية في توفير فرص العمل التي اقرت وفقا للخطة التي يجري تنفيذها حاليا لاستيعاب الباحثين عن عمل بمختلف الفرص المتاحة في القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى