رياضة

غدا.. منتخبنا الوطني يلاقي المنتخب الإماراتي في خليجي 23

وهج الخليج-العمانية

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدًا الجمعة مشواره بدورة كأس الخليج العربية الـ 23 بلقاء يجمعه بنظيره الإماراتي وذلك في الساعرة العاشرة بتوقيت السلطنة على استاد جابر الدولي بالكويت.

وستنطلق منافسات البطولة بعد حفل الافتتاح الذي سيقام في السادسة والنصف ثم تفتتح منافسات البطولة بلقاء يجمع المنتخب الكويتي مع نظيره السعودي ضمن المجموعة الأولى التي يلعب فيها منتخبنا الوطني ومنتخب الإمارات.

وكان الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قد أكد خلالا مؤتمر صحفي عقده اليوم بفندق شيراتون الكويت جاهزية المنتخب لمباراة الغد وأن الفريق لديه الرغبة في التأهل للدور الثاني .

وقال فيربيك ” تم إعداد المنتخب العُماني بشكل جيد والحصة التدريبية التي أجريت يوم أمس على استاد الصداقة والسلام تؤكد جاهزية الفريق”.

وفي سؤال حول غيابات اللاعبين في صفوف المنتخب وضح فيربيك أنه يجب التركيز حاليًا على اللاعبين المتواجدين في القائمة وأنه لا يوجد نقص على مستوى حراس المرمى رغم غياب علي الحبسي حارس نادي الهلال السعودي.

واختتم فيربيك المؤتمر الصحفي بقوله ” نحن هنا لصنع عنصر المفاجئة في خليجي 23 ولدنيا مزيج من لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب أيضًا الذي يملكون مهارات عالية داخل المستطيل الأخضر”.

من جانب آخر أشار الصربي بوريس بونياك مدرب منتخب الكويت في مؤتمر صحفي عقده اليوم إلى أن الوقت لم يكن كافيًا لإعداد المنتخب الكويتي بعد رفع الإيقاف وإعلان الكويت استضافة دورة كأس الخليج العربية .

وأضاف بونياك ” لدنيا بعض التحديات في خط الهجوم ولكن لدنيا لاعبين أيضًا يملكون الحلول لتغطية هذا النقص ونحن نلعب في مجموعة قوية تضم منتخبات لديها الخبرة والتنظيم واللياقة البدنية”.

وأضاف “عملت لمدة أسبوع لاختيار أفضل اللاعبين لمنتخب الكويت وكان الاختيار صعبًا لقصر الفترة لكنني أتوقع أن لدى اللاعبين القدرة على التعامل مع كل الضغوطات باعتبارهم يملكون الخبرة الكافية “.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى