السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / منوعات / تطبيق الدردشة الجديد الذي قد يُسْتَبْدَل الواتس اب به!

تطبيق الدردشة الجديد الذي قد يُسْتَبْدَل الواتس اب به!

وهج الخليج-مسقط

ظهر في الآونة الأخيرة تطبيق مراسلة جديد اسمه “بينجل ماسنجر” (Pinngle Messenger) الذي تمّ إطلاقه في السنة الماضية (2016)، ويُعتقد بأن ينجح في مجال المنافسة وسبب ذلك هو كونه يدمج بين ميزات وخصائص الواتس اب وفايبر ويضيف إليها بعض الخصائص الأخرى التي سنتحدّث عنها باختصار فيما يلي.

يسمح بينجل لمستخدميه القيام باتّصالات الفيديو عالية الجودة، ويسمح لهم بأن يرسلوا الرسائل الصوتيّة ورسائل الفيديو والرسائل الخطيّة والملّفات. بالإضافة إلى الرموز التعبيريّة (Emojis) التي تشبه الواتس اب بشكل كبير، وباقة متميّزة ومتنوّعة من الملصقات (Stickers).

كما سبق وقلنا يدمج التطبيق بين الواتس اب وفايبر فهو يشبه الواتس اب كثيراً من جهة التصميم والخصائص البسيطة، لكنّه سبقه بكثير من الأمور فهو يسمح بالقيام بما يُعْرف بـِ “الاتّصالات الخارجيّة”
(Pinngle outcalls) ويسمح لمستخدميه أن يقومو ا بإنشاء حساباتهم العامّة (Public Channels) والتي تُعرَف بقنوات بينجل (Pinngle channels).

تستخدم الكثير من الشركات والعلامات التجاريّة هذه القنوات للتواصل مع زبائنهم وعملائهم، وللترويج لأنفسهم ولشركاتهم، ويستخدم الكثير من الفنّانين هذه الأنواع من الحسابات للتواصل مع مُعْجبيهم. ويمكن لأيّ مستخدم أن يقوم بإطلاق قناته العامّة.

ما يجعل هذا التطبيق جديراً لينافس “العمالقة” من التطبيقات هو كونه آمناً. فالتطبيق يستخدم نظام التشفير النهائي (End-To-End Encryption) وهو أقوى أنظمة التشفير حيث يمنع أيّ جهة ثالثة غير الطرفين المتواصلين من الاطّلاع على مضمون الرسائل والاتّصالات التي يتشاركوها. أكان القراصنةٌ الرقميّين
(Hackers) أو الشركة المزوّدة لخدمة الإنترنت أو حتّى التطبيق نفسه.

بالإضافة إلى ذلك لا يقوم التطبيق بحفظ أيّ شيء من الرسائل والاتّصالات التي تمّ إرسالها عبره في خوادمه الخاصّة (Servers)، حيث تقوم بعض التطبيقات وإن كانت مشهورة وواسعة الانتشار بحفظ الرسائل في خوادمها بعد تشفيرها لتطّلع عليها متى ما أرادت.

شاهد أيضاً

حماية الطفل مسؤولية الجميع

بقلم:إيمان الغسانية قيل “اذا اردت أن تقيّم حضارة اي أمة فأنت لست بحاجة لأن تنظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com