أخبار العالم

وزير الصحة الأسرائيلي يقدم أستقالته بسبب العمل يوم السبت!

وهج الخليج – مسقط

استقال وزير الصحة في الحكومة الإسرائيلية، ياكوف ليتزمان، من منصبه بسبب أعمال صيانة في السكك الحديدية تجري خلال يوم السبت، و هو ما تنكره الثقافة الدينية لليهود الأرثودكس و الذي ينتمي أليها، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال ليتزمان في رسالة الاستقالة “لا أستطيع تحمل المسؤولية الوزارية رغم الأضرار الجسيمة التي لحقت بأحد القيم الأزلية للشعب اليهودي، وهو يوم السبت”.

و إذا أجريت أعمال صيانة السكك الحديدية الأساسية يوم السبت، تكون أقل ضررا من حيث تعطيل أعمال المواطنين، خاصة أن القطارات لا تعمل بين غروب شمس يوم الجمعة و غروبها يوم السبت، ولذك ستجر عملية الصيانة يوم السبت لستغلال توقف عمل القطارات.

وقال متحدث باسم حزب التوراة الذي ينتمي إليه ليتزمان لوكالة فرانس برس، إنه ليس لديه اي نية لفك الأرتباط بنتنياهو “في هذه المرحلة”، حيث يرتبط ليتزمان بنتنياهو ضمن حكومة أئتلافية.

وقال نتنياهو، الذي لا تملك حكومته سوى أغلبية برلمانية ضئيلة، إن جميع أعضاء التحالف يؤيدون استمرار وجوده.

كما قال نتنياهو “السبت مهم لنا كما احتياجات جميع المواطنين الإسرائيليين خلاله، بما في ذلك، الحاجة إلى وسائل نقل آمنة، وهي أمور على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لنا، وأنا متأكد من أننا سوف نجد حلا مثمرا لذلك”.

و تسيطر الأحزاب اليمينية المتطرفة، على 66 مقعدا في البرلمان الأسرائيلي، حيث تشكل ثقلا كبيرا في الحكومة الأئتلافية الأسرائيلية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى