الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
الرئيسية / عمانيات / تدشين المهرجان الاجتماعي الثاني “تكنو اجتماعية”

تدشين المهرجان الاجتماعي الثاني “تكنو اجتماعية”

كتبت: خوله باحجاج

تحت رعاية نائب رئيس الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة رحمة المحروقية تم يوم الاثنين الموافق 20 نوفمبرتدشين المهرجان الاجتماعي الثاني “تكنو اجتماعية” وذلك في جامعة السلطان قابوس بحديقة الأندلس. يهدف المهرجان إلى توظيف التكنولوجيا في الخدمة الاجتماعية من خلال عرض ابتكارات ومشاريع تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة يستعرضها أصحاب المشاريع.
اصبحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من حياتنا , فالتكنولوجيا بدورها سهلت الكثير من المعاملات بين فئات المجتمع في مختلف المجالات والحالات .المهرجان بفعاليته المتنوعة وضح لنا الارتباط الوثيق بين التكنلوجيا والخدمة الاجتماعية من خلال قاعدة بيانات متخصصة في العمل الاجتماعي . ومن ثم عرض المشاريع التقنية والابتكارية التي تخدم فئات المجتمع المختلفة .وايضا من خلال الورش التي تدعم فكرة المهرجان.
عرض المهرجان مشاريع ابتكارية وتقنية لأبناء الوطن والمؤسسات الاجتماعية المختلفة مثل مشروع موقع تقنيات المعلومات , الذي يهدف إلى جعل حياة الكفيف أكثر استقلالية .وقال علي بن عبدالله العمري مؤسس الموقع “أن التكنولوجيا في الوقت الراهن قدمت لنا أكثر مما نأمل “.وايضا مشروع القفاز المترجم الذي يساعد على التواصل مع الصم والبكم دون تعلم لغة الإشارة .كما عرض المهرجان مجموعة من الابتكارات للمخترع العماني هلال السيابي وغيرها من المشاريع التي تتمحور فكرتها حول التكنولوجيا ومبادراتها في الخدمة الاجتماعية.
سعى المهرجان لتأكيد فكرة أن تخصص العمل الاجتماعي يواكب تطورات التقنية الحديثة .كما سلط الضوء على الواقع التكنلوجي وأهميته وأثره في مجال العمل الاجتماعي والدور كبير الذي يلعبه في خدمة كافةشرائحالمجتمع. ووفر فرص للمخترعين والمبدعين والموهوبين من أبناء الوطن والمؤسسات الاجتماعية بربط مشاريعهم ذات الصلة بمجال الخدمة الاجتماعية والترويج لها والاستفادة منها في المجال الاجتماعي والتطوعي.

شاهد أيضاً

تطبيقية نزوى تشارك في ملتقى المناظرات الأول بتطبيقية عبري

وهج الخليج-إيمان العبرية شارك نادي المناظرات بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، يوم الثلاثاء في ملتقى المناظرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*