السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / العربية والدولية / زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب العراق وايران وهزه ارضيه تصل لمدن خليجية.. إليك التفاصيل!

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب العراق وايران وهزه ارضيه تصل لمدن خليجية.. إليك التفاصيل!

وهج الخليج-مسقط

بحسب الشبكة الإخبارية (CNN)- فقذ ضرب زلزال بقوة 7.2 ريختر مدينة حلبجة العراقية قرب الحدود الإيرانية والتي تبعد 350 كيلومترا عن العاصمة العراقية، بغداد، وفقا لما رصدته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وأكدت الحكومة العراقية أن البلاد بأكملها شعرت بالزلزال الذي ضرب المنطقة الشرقية بالعراق. وتقع مدينة حلبجة قريبا من الحدود العراقية الإيرانية، ويبلغ تعدادها السكاني قرابة 190 ألف نسمة وفقا لإحصائية أجريت عام 2013.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية بأن زلزالا بقوة 7.6 درجة ريختر ضرب مدينة كرمانشاه الإيرانية، وشعر به أهالي معظم المناطق في إيران.

وقال القائم بأعمال محافظ السليمانية عمر أحمد، لـCNN، إن 4 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في بلدة دربندخان شرق العراق، فيما أفاد التلفزيون الإيراني بمقتل شخصين في قصر شيرين غرب إيران بالقرب من الحدود العراقية.

وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن سكان المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الشرقية في المملكة شعروا بالهزة الأرضية. كما قالت الشبكة الكويتية لرصد الزلازل إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد تراوحت قوتها بين 4 و5 درجات ريختر، وأكدت أنها توابع للزلزال الذي ضرب العراق.

 

شاهد أيضاً

340 قتيلا و 4000 جريح في أيران جراء زلزال عنيف ضرب المنطقة

وهج الخليج – مسقط ذكر التلفزيون الحكومي أن أكثر من 340 شخصا قتلوا في إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com