أخبار العالم

كردستان: بغداد تستعد لشن هجوم واسع على الأقليم

وهج الخليج – مسقط

قالت حكومة إقليم كردستان العراق، يوم أمس الأربعاء أن لديها معلومات عن استعداد القوات العراقية، لشن هجوم واسع النطاق على أقليم كردستان العراق، الأمر الذي نفته الحكومة العراقية بحسب ما نقلت وكالة رووداو الكردية الرسمية.

و غرد مجلس أمن إقليم كردستان، على حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بالقول “وصلتنا معلومات تفيد بأن القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الفيدرالية تنوي شن هجوم على كردستان”.

فيما نفى المتحدث باسم مكتب رئاسة الوزراء العراقية سعد الحديثي نية الحكومة المركزية شن هجوم واسع على الأقليم.

و قال الحديثي في تصريح لشبكة رووداو الرسمية الكردية إنه “ليست لدى الحكومة العراقية أية نية للهجوم على كردستان”، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية مستعدة للحوار مع الإقليم “وفقا للشروط التي أعلنا عنها سابقا”.

و كان أقليم كردستان، قد أجرى أستفتاء للأنفصال عن العراق، خلال 25 من الشهر المنصرم حيث صوت غالبية الناخبين بتجاه الأستقلال الأقليم عن العراق و هو ما رفضته الحكومة المركزية العراقية في بغداد.

جدير بالذكر أن بغداد فرضت حظرا على الرحلات الجوية الدولية من و إلى الإقليم الذي رفض تسليم مطاري أربيل والسليمانية، بالأضافة الى عقوبات مالية على الإقليم، وطلبت من دول الجوار إغلاق المنافذ الحدودية وحصر التعامل مع بغداد فيما يخص تصدير النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى