أخبار العالم

تركيا ترد على الولايات المتحدة و تعلق أصدار التأشيرات لمواطنيها

وهج الخليج – مسقط

أعلنت السفارة التركية في واشنطن، في بيان صدر عنها مساء أمس الأحد، عن تعليق إجراءات منح التأشيرات للأمريكيين في جميع البعثات التركية في الولايات المتحدة، ردا على قرار أمريكي مماثل بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

و قال بيان السفارة التركية في الولايات المتحدة :”إن الأحداث أجبرت الحكومة التركية على مراجعة تقييمها لمدى التزام حكومة الولايات المتحدة بضمان أمن مكاتب البعثة الدبلوماسية التركية وموظفيها (في أمريكا)”.

وأضاف البيان: “ومن أجل تقليص عدد الزوار إلى سفارتنا وقنصلياتنا لأقل درجة ممكنة خلال تنفيذ هذه المراجعة، أوقفنا بشكل فوري جميع الخدمات الخاصة بمنح تأشيرة الدخول لغير المهاجرين في كل المؤسسات الدبلوماسية التركية بالولايات المتحدة”.

و كانت السفارة الأمريكية، في أنقرة قد علقت أصدار التأشيرات لغير المهاجريين الأتراك، حيث جاء هذا القرار بعد أعتقال السلطات التركية أحد موظفي القنصلية الأمريكية في اسطنبول، و الذي يدعى متين طبوز، وذلك بتهمة تورطه في دعم تنظيم الداعية المعارض التركي، فتح الله غولن، حيث تتهمة السلطات التركية بالوقوف وراء محاولة الأنقلاب التي حدثت في منتصف يوليو من العام الفاءت.

و يعيش فتح الله جولن في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حيث ترفض واشنطن تسليمه الى تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى