أخبار العالم

البنتاغون يتهم روسيا بشن ضربات جوية على موقع يتواجد فيه مستشارين أمريكيين

وهج الخليح = مسقط

أتهمت قوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية سلاح الجويين السوري و الروسي بستهداف قواتها المتقدمة بالتجاه مدينة ديرالزور شرقي البلاد، فيما نفت روسيا شنها للضربات، بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وذكر أحمد أبو خولة، رئيس مجلس دير الزور العسكري، والذي يقاتل تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية أن الضربات أسفرت عن إصابة 8 من مقاتلي القوات التي تضم جماعات كردية و وقوات من العشائر العربية تحارب تنظيم داعش مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الطائرات انطلقت من أراض تحت سيطرة النظام وقصفت مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات

وقال بيان أن قوات سوريا الديمقراطية ”تعرضت قواتنا في شرق الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات النظام السوري استهدفت وحداتنا في المنطقة الصناعية مما أدى إلى إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة“.

واتهمت قوات سوريا الديمقراطية دمشق بمحاولة عرقلة معركتها ضد تنظيم داعش المتطرف وقالت في البيان إن مثل تلك الهجمات ”تعمل على هدر الطاقات التي يجب أن تكون ضد الإرهاب وتهدد بذلك أمن المنطقة وتفتح الطريق أمام صراعات جانبية هدفها إجهاض النضال ضد داعش وخلق الفتن“.

في المقابل، أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بيانا أتهمت فيه سلاح الجو الروسي بتنفيذ الضربات، حيث أكدت أن القوات الروسية على دراية تامة بمواقع قوات سوريا الديمقراطية أثناء تنفيذ الضربات بالأضافة الى تواجد المستشاريين العسكريين الأمرييكن المرافقين لها.

و تقاتل قوات سورية الديمقراطية، تنظيم داعش المتطرف في داخل مدينة الرقة، حيث لازال التنظيم يسيطر على عدد من الأحياء في المدينة، بالأضافة الى مشاركتها في العمليات العسكرية المدعومة من قبل واشنطن للسيطرة على مدن منبج و تل الأبيض بالأضافة الى طرد تنظيم داعش من مدينة عين العرب كوباني في أواخر 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى