الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / العربية والدولية / بالتفاصيل: حملة أعتقالات واسعة في السعودية تطال رجال دين و مثقفين

بالتفاصيل: حملة أعتقالات واسعة في السعودية تطال رجال دين و مثقفين

وهج الخليج – مسقط

قال نشطاء في مواقع التواصل الأجتماعي، أن السلطات السعودية تكثف من حملة الأعتقالات الواسعة و التي طالت رجال دين و أكادميين و مثقفيين سعوديين منذ بداية هذا الأسبوع، حيث طالت الحملة الداعية سلمان العودة عضو الأتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

و شملت الحملة حسب الناشطين الباحث الاقتصادي عصام الزامل، و الباحث في الشريعة عبدالله المالكي، و خالد بن فهد العودة شقيق الداعية سلمان العودة و الذي ندد في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في وقت سابق بعتقال أخيه، بالأضافة الى أعتقال اثنين من الدعاة البارزين هما عبد المحسن الأحمد، و وليد الهويريني.

و تأكد اعتقال السلطات السعودية للشيخ عبدالعزيز آل عبد اللطيف أستاذ العقيدة، و الأكاديمي و الروائي مصطفى الحسن، و الشاعر زياد بن نحيت.

من بين هؤلاء المعتقلين دعاة بارزون هم: سلمان العودة و عوض القرني، و يوسف الأحمد، و إبراهيم الفارس، و إبراهيم الناصر، و محمد الهبدان ، و غرم البيشي، و محمد بن عبد العزيز الخضيري و علي العمري، محمد موسى الشريف، و إبراهيم الحارثي، و حسن فرحان المالكي، و خالد العجيمي.

كما شملت قائمة المعتقلين الأكاديمي الدكتور فهد السنيدي.

و كانت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء قبل يومين قد نقلت عن مصدر مسؤول، قوله في بيان، إن “رئاسة أمن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية”.

وأضاف البيان أنه “تم تحييد خطرهم والقبض عليهم بشكل متزامن، وهم سعوديون وأجانب، ويجري التحقيق معهم للوقوف على كامل الحقائق عن أنشطتهم والمرتبطين معهم في ذلك، وسوف يعلن ما يستجد بهذا الصدد في حينه.

و لم تصدر السلطات السعودية حتى الأن أي بيان توضيحي حول حملة الأعتقالات الحالية.

و لم يتم التأكد حتى الأن، من وجود علاقة بين حملة الأعتقالات الحالية و أعتقال خلية التجسس التي أعلنت عنها السلطات السعودية قبل يومين.

شاهد أيضاً

أردوغان مخاطب كردستان العراق: كيف ستبيعون نفطكم فالصمامات هنا؟

وهج الخليج – مسقط قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الاستفتاء في شمال العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com