السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / العربية والدولية / 370 ألف من الروهينجا فروا من ميانمار الى بنغلاديش رئيسة الوزراء البنغالية حسينة واجد تطالب السلطات الميانمارية بأعادة الاجئين لأنهم من جزء من الشعب الميانماري

370 ألف من الروهينجا فروا من ميانمار الى بنغلاديش رئيسة الوزراء البنغالية حسينة واجد تطالب السلطات الميانمارية بأعادة الاجئين لأنهم من جزء من الشعب الميانماري

وهج الخليج – مسقط

قالت الأمم المتحدة أن 370 ألف من الروهينجا، قد نزحوا من ميانمار الى بنجلاديش المجاورة، وذلك بعد أعمال عنف في منطقة أراكان ذات الغالبية المسلمة في شرقي ميانمار بحسب ما نقلت رويترز.

و قالت فيفيان تان المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء إن ما يقدر بنحو 370 ألفا من مسلمي الروهينجا هربوا من العنف في ميانمار إلى بنجلادش منذ أواخر أغسطس آب المنصرم.

و قالت رئيسة الوزراء البنغلادشية، الشيخة حسينة واجد، لموقع بي بي سي الأخباري إنه ما كان ينبغي لحكومة ميانمار أن تدع الجيش وقوات الشرطة تهاجم القرويين من مسلمي الروهينجا، حيث طالبت رئيسة الوزراء الميانمارية سوتشي بعودة اللاجئين الروهينجا الى البلاد، لأنهم جزء من الشعب الميانماري على حد تعبيرها.

و نددت حسينة، ما أسمتهم بالمتمردين من الروهينجا، حيث أتهمتهم بالتسبب في أعمال العنف في البلاد.

وكانت الشيخة حسينة قد زارت مخيم اللاجئين المترامي الأطراف في منطقة كناف على الحدود مع ميانمار.

و قالت سو تشي إن حكومتها تحمي كل فرد في ولاية راخين، منتقدة ما سمته “جبل الجليد الضخم من التضليل” بشأن الصراع بما يدعم مصالح الإرهابيين، بحسب ما نقل عنها.

وجاءت تصريحات سو تشي في مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحسب ما ذكره مكتبها.

و وجاء في البيان أيضا أن “هناك الكثير من الأخبار المزيفة، والصور المنتشرة التي “ليست سوى قمة جبل جليدي ضخم من التضليل المحسوب لخلق كثير من المشكلات بين الطوائف المختلفة من أجل ترويج مصالح الإرهابيين”.

و كان الجيش الميانماري، قد شن هجوما عنيفا على قرى و بلدات تقع في منطقة راخين، حيث ذات الغالبية المسلمة في البلاد، حيث يقول الجيش أنه يقاتل أرهابيين هاجموا نقاطه العسكرية في المنطقة، بينما أتهمت منظمات حقوقية الهجوم واصتا أياه بالتطهير العرقي ضد الأقلية المسلمة في البلاد.

شاهد أيضاً

340 قتيلا و 4000 جريح في أيران جراء زلزال عنيف ضرب المنطقة

وهج الخليج – مسقط ذكر التلفزيون الحكومي أن أكثر من 340 شخصا قتلوا في إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com