الأحد , يناير 21 2018
الرئيسية / العربية والدولية / السعودية تعلن عن أعتقالها لخلية تجسس تابعة لجماعة الأخوان المسلمين و أخرى لداعش

السعودية تعلن عن أعتقالها لخلية تجسس تابعة لجماعة الأخوان المسلمين و أخرى لداعش

وهج الخليج – مسقط

قالت المملكة العربية السعودية، أنها نجحت في أحباط عدة هجمات كان تنظيم داعش الأرهابي يخطط للقيام بها على الاراضي السعودية، بالأضافة الى أعتقالها لعدة أشخاص يشتبه بقيامهم بأنشطة تجسسية تتبع لقوى أجنبية.

و قالت وكالة الأنباء السعودية ألرسمية أن ”رئاسة أمن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية“ على حد تعبيرها.

ونقلت وكالة رويتر، عن مسؤول برئاسة أمن الدولة السعودي أنه تم ”القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها (الهجمات على مقرين لوزارة الدفاع)، وهما كل من أحمد ياسر الكلدي وعمار علي محمد، قبل بلوغهما المقر المستهدف وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن“.

وأضاف ”اتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية واسماهما يختلفان عن ما هو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما. كما أٌلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديي الجنسية ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما آنفا وما كانا سيقدمان على ارتكابه“.

و قالت الوكالة الرسمية، أن المدعوان كانا يتدربان على كيفية أستخدام الأحزمة الناسفة.

و في خبر منفصل أفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، “رئاسة أمن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية“. على حد تعبيرها.

و قالت وكالة رويترز، أن مصدر أمني سعودي رفيع رفض الكشف عن هويته، أكد أن خلية التجسس تنتمي الى جماعة الأخوان المسلمين المصنفة ضمن لوائح الأرهاب السعودية.

و كانت السعودية قد تعرضت لعدة هجمات أرهابية، كان تنظيم داعش الأرهابي تبناها في الفترة بين عامي 2015 او 2016.

شاهد أيضاً

الامم المتحدة تعبر عن القلق الشديد ازاء مخاطر تصعيد العنف بعد قرار واشنطن حول القدس

وهج الخليج-العمانية عبرت الامم المتحدة اليوم خلال جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي عن “القلق البالغ ازاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com