أخبار محلية

أكثر من 1900 مخالفة محررة لعدد من المحلات التجارية بمسقط حتى يوليو من العام الجاري

وهج الخليج-مسقط

أصدرت الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بدائرة تنظيم ومراقبة الأسواق 1924 مخالفة لعدد من المحلات التجارية بمحافظة مسقط تم ضبطها خلال الحملات التفتيشية التي قام بها مأمورو الضبط القضائي على الأسواق. وذلك خلال الفترة من يناير وحتى يوليو من العام الجاري 2017م، لعدم التزامها بالقوانين والقرارات التي أصدرتها الهيئة.

وبحسب هلال بن سعود الإسماعيلي مدير دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق أتت مخالفة عدم وضع الأسعار في مقدمة المخالفات المحررة بعدد 602 مخالفة، تلتها مخالفة عدم إصدار فاتورة الشراء والتي بلغ عددها 512 مخالفة ، بينما بلغ عدد مخالفات رفع الأسعار دون الحصول على الموافقة من الجهات المختصة336 مخالفة، فيما تنوعت بقية المخالفات بين تداول سلع محظورة وسلع منتهية الصلاحية وبيع وتوزيع إطارات مستعملة وعدم إرجاع العملات المعدنية، وقيام البعض بالغش والتقليد، بالإضافة إلى وضع شروط مجحفة في الفاتورة وغيرها من المخالفات.

وأضاف الإسماعيلي بأن هذه المخالفات تأتي في إطار الرقابة المستمرة التي تفرضها الهيئة على الأسواق، وسعيها الدؤوب إلى متابعة ومعاقبة كل من يخالف القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك وذلك وفقاً للإجراءات المعمول بها، مؤكدا على المزودين بضرورة متابعة العاملين لديهم والتأكيد عليهم على عدم القيام بأي ممارسات قد تعرضهم للمساءلة وضرورة الالتزام باللوائح والتشريعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى