عمانيات

جماعة الوعي القانُوني بجامعة السُلطان قابوس تُنظم دورة تحدي عُـمان

وهج الخليج-مسقط

كتبت: هِبة المعولية

لطالما كانت (جماعة الوعي القانُوني)التابعة لكلية الْحُقُوق بجامعة السُلطان قابوس حريصة على توفير كل ما هو جديد ،ومختلف من الفرص ،والتجارب لأعضائها؛فمن هذا الباب نسقت الجماعة بالتعاون مع مؤسسة : (أوتورد باوند عمان ) دورة تحدي عُـمان التي تهدف إلى تنميةِ حِس التحديات ،و مواجهة الصعوبات لدى الفرد المُشارك.

وكذلك هدفت إلى تعزيز مهارات القيادة وتطوير كافة الجوانب الثقافية، والعلمية ،والحياتية ،والجدير بالذكر بأن دورة تحدي عمان زادت من خبرات المشاركين في كل ما يخص سوق العمل والإلتحاق به مُستقبلًا لدى المشاركين .

و لقد إنطلقت رحلة (تحدي عُـمان ) للطلاب المشاركين من أمام مبنى كلية (الْحُقُوق) في صباح يوم الاثنين الموافق ل ١٤ من أغسطس وقد كانت وجهة المشاركين في التحدي إلى( الجبل الأخضر ).

حيثُ يقول (المعتضد بالله )أحد المشاركين عن إنطباعه حول مجريات رحلة (تحدي عُمان): انطلقنا صعودا بإتجاه الجبل الأخضر وعند وصولنا التقينا بنخبة من المدربين المتمرسين والمتميزين. حيث قدم لنا المدربون شرحا مفصلا عن مؤوسسة تحدي عمان ثم تم إعلامنا بقوانين الدورة وفِي نهاية اللقاء تم تقسيم برنامج الدورة إلى ثلاث مراحل في غضون ثلاثة أيام،
المرحلة الأولى: أنشطة ذهنية وحركية.
المرحلة الثانية: التخييم.
المرحلة الثالثة:مسير جبلي.
وكانت استفادتي وزملائي كبيرة وعظيمة ومن أهم القيم والمهارات التي اكتسبناها تحمل المسؤولية والعمل بروح الجماعة ،والقيادة ،وتطوير الذات ،وكيفية تحديد الأهداف والتخطيط لها ،وتنفيذها وأيضا من ضمن المهارات التي كنّا بحاجة إليها مهارة كيفية تحديد المهنة المناسبة التي توافق رغباتنا وميولنا وان نصبح موظفين مميزين ومنتجين.

و أخيرًا يسرني أن أتقدم بخالص الشكر ،و التقدير لمؤوسسة تحدي عُمان على إتاحتهم الفرصة لنا على مشاركتهم وعلى ما قدموه لنا من أعمال ،وخبرات التي أضافت لنا الشيء الكثير.”

وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين نظيرًا لما قدموه من بذلٍ ،وجهود لإنجاح الدورة بكلِ تميز ،حيثُ تم الإنتهاء من الدورة بتاريخ (١٧من أغسطس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى