أخبار العالم

روسيا ترد على عقوبات واشنطن و تطرد 755 دبلوماسي أمريكي

وهج الخليج – مسقط

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا بصدد طرد 755 دبلوماسي أمريكي، ردا على على العقوبات الأمريكية الأخيرة على روسيا، بحسب ما نقلت وكالة نوفوستي.

وقال الرئيس الروسي في حديث إلى قناة “روسيا 1”: “انتظرنا على مدى وقت طويل عسى أن تتجه الأمور نحو الأفضل، وكنا نأمل في حدوث تغير إيجابي في هذا الوضع، لكن تبين أن ذلك لن يحصل قريبا، ولذا قررت أنه يجب إظهار أننا لم نعد مستعدين لترك الأمر دون رد”.

وأوضح الرئيس الروسي أن 755 دبلوماسيا أمريكيا سيضطرون إلى مغادرة روسيا، مضيفا أن هذا الإجراء حساس بالنسبة لواشنطن.

وذكر الرئيس الروسي أن لدى روسيا طيفا واسعا من الوسائل للرد على العقوبات الأمريكية الجديدة المتوقعة، غير أن موسكو لا تعتزم اللجوء إليها، لأن ذلك لن يقتصر ضرره على العلاقات الثنائية بين الدولتين إنما سيطال العلاقات الدولية على وجه العموم.

وأعرب بوتين عن عزم بلاده على مواصلة العمل مع الطرف الأمريكي حتى في الوضع الراهن المعقد إلى حد كبير، مشيرا إلى وجود مجالات تعاون بالغة الأهمية بين الطرفين.

و رحب الرئيس الروسي، بالأتفاق الذي أبرمته بلاده مع امريكا و الأردن من أجل تخفيف التوتر في الجنوب السوري.

و هذا الخفض في عدد الدبلوماسيين الأميركيين في روسيا، يجعل عددهم موازيا للعدد الحالي للدبلوماسيين الروس العاملين في الولايات المتحدة، بحسب ما أوضحت الخارجية الروسية التي علقت أيضا استخدام السفارة الأميركية لمقر يقع على أطراف العاصمة الروسية إضافة إلى مخازن.

جدير بالذكر أن عقوبات فرضتها الولايات المتحدة في الأسبوع المنصرم، على روسيا بعد أفتراض تدخل روسيا في الأنتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى