أخبار محلية

الصحة توقع إتفاقيات تمويل شراء أجهزة ومعدات طبية.. تعرف على المؤسسات الصحية المستفيدة من ذلك

وهج الخليج-العمانية

وقعت وزارة الصحة اليوم على ثلاث اتفاقيات تمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المؤسسات الصحية التابعة لها بأكثر من 159 ألف ريال عماني بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقد وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية ، فيما وقعها من جانب المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال رئيسها التنفيذي خالد بن عبدالله بن محمد المسن.

ونصت الاتفاقية الأولى على تمويل شراء أجهزة طبية لمركز غسيل الكلى في بوشر بمحافظة مسقط بمبلغ 136 ألف ريال عماني كما نصت الاتفاقية الثانية على تمويل شراء جهاز لتخطيط القلب وجهاز أمواج فوق صوتية لمركز صحي دماء والطائيين بمحافظة جنوب الشرقية بمبلغ 14 ألفًا و 426 ريالًا عمانيًا فيما نصت الاتفاقية الثالثة على تمويل شراء (70) كرسيًا قابلًا للطي لمرافقي المرضى بمستشفيات هيماء والدقم والجازر بمحافظة الوسطى بمبلغ 9 آلاف و100 ريال عماني.

وأكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لخدمة الصالح العام مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المؤسسات الصحية بالسلطنة.

من جانبه أكد خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية يأتي من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع السلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى