أخبار محلية

التجارة والصناعة تعلن عن آخر موعد للحصول على مستند مزايدة بيع محصول البسور لعام 2017

وهج الخليج-العمانية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنه بعد غدٍ /الاثنين/ آخر موعد للحصول على مستند المزايدة في بيع محصول البسور لعام 2017م، ويمكن للشركات المتخصصة في مثل هذه الأعمال والحاصلة على شهادة تسجيل سارية المفعول من مجلس المناقصات الاشتراك والحصول على مستند المزايدة الخاصة بها من أمانة سر لجنة المناقصات الداخلية بديوان عام الوزارة.

وأوضحت الوزارة ان البسور تمثلت في (المبسلي وأبو نارنجة والمدلوكي)، حيث يتم فرز وتصنيف المحصول حسب جودته وهي ستة أصناف أساسية (صوري وبدية وشرقية وعماني ومدلوكي والباطنة)، ويتم بعد ذلك تخزينه في المخازن بالأماكن المخصصة لكل صنف تمهيدا لتنقيته ووضعه في أكياس خاصة ليكون جاهزا للتصدير.

وتدعو الوزارة المزارعين الى ضرورة السعي لتطوير جودة المنتج والعناية به وتنقيته بصورة جيدة حتى يصبح المنتج ذا قابلية في الأسواق وذا جودة عالية وخاليا من الشوائب.

وتسعى الوزارة الى إيجاد أسواق وبدائل جديدة لمحصول البسور، وتشجيع المزارعين والموردين والتجار للقيام بعملية الشراء والتصدير المباشر للمحصول للأسواق الخارجية مع الالتزام بصرف الدعم المقدم من الحكومة لكل طن للمزارعين، الأمر الذي يساعد في زيادة جودة المنتج والمنافسة في التصدير المباشر.

كما تسعى الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لتقديم بعض التسهيلات للشركات والمؤسسات والمزارعين الذين يقومون بشراء وتصدير البسور بطريقتهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى