عمانيات

التكنولوجيا العالية تحصد منحة برنامج شباب من أجل التغيير بجمهورية مصر العربية

كتبت-كَلثم الدرمكية

شارك مجموعة من شباب السلطنة تحت مظلة شركة التكنولوجيا العالية “HighTech” في برنامج شباب من أجل التغيير بمشروع التعليم الذكي، ضمن الفعاليات الشبابية الإقليمية بجمهورية مصر العربية.

وقامت مكتبة الاسكندرية بالتعاون مع “Taking IT Global” في إبريل من العام الجاري بتدشين المرحلة الخامسة من برنامج شباب من أجل التغيير تحت عنوان: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل، حيث نُفذت هذه المرحلة مع عدد من المنظمات المحلية في الدول العربية للترويج والدعم والمتابعة وهي: الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، موريتانيا ، عُمَان، السعودية و تونس.

وبذلك قدّم البرنامج في هذه المرحلة ١٢ منحة لمساندة مشروعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تركز على قضايا تنموية والأهداف الإنمائية كتوظيف الشباب، والصحة، والتعليم، البيئة ، وتبادل الثقافات، مستمرة لمدة ٥ أشهر ابتداءً من أغسطس وحتى ديسمبر العام الحالي، ويعتمد تفرد كل مشروع على تطلعات القادة الشباب ومواهبهم وإبداعاتهم. في البداية تم اختيار مجموعة من الشباب المؤهلين للفوز بالمنح وتسجيلهم في دورة إلكترونية عن إدارة المشاريع دامت ٦ أسابيع تحت إشراف عدد من المدربين المختصين. وبعدها تم دعوتهم إلى مكتبة الإسكندرية في منتصف شهر يوليو لعرض أفكار مشاريعهم، وبناء على عروض المشاريع والمقابلات الشخصية معهم تم تسليمهم مبلغ المنحة. كما تضمن الإجتماع دورات تدريبية لمدة ٤ أيام لعدة موضوعات كالقيادة، التمويل، المتابعة والتقييم، كتابة التقارير وأدوات الإعلام الاجتماعي.

حصل ممثلي السلطنة -الفاضلة رحمة الحبسية، رئيسة مشروع التعليم الذكي، والفاضل سالم الحبسي، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا العالية- بجدارة على أحد المنح المقدمة من برنامج شباب من أجل التغيير من خلال مشروع التعليم الذكي وهو مشروع يساعد الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة على التعلم والتفاعل مع محتوى الكتاب بتقنية الواقع المعزز.

و أعرب سالم الحبسي بعد فوزهم في البرنامج بمصر قائلًا :”حصولنا على هذه الجائزة هو مصدر سعادة كبيرة لنا وهو حافز ودعم معنوي للفريق، يدفعنا لبذل المزيد من الإبداع والتميز لتمثيل سلطنة عمان خير تمثيل مشرّف لها، كما أنه ميزة لامعة تضاف إلى رصيد شركتنا التكنولوجيا العالية ، فضلًا عن أهمية هذه الجائزة كون التطبيق فاز بها على مستوى الوطن العربي في منافسة كبيرة وهذا سيساعد على زيادة سعة انتشاره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى