أخبار محلية

بمشاركة 40 طفلاً “الهيئة” تُنظم مسرح الإبتكار للأطفال ..تعرف علية!

وهج الخليج-مسقط

في إطار سعي هيئة تقنية المعلومات لتنمية قدرات النشء في مجال تقنية المعلومات والاتصالات انطلقت يوم الاثنين الماضي فعاليات النسخة الثانية من البرنامج التدريبي لمسرح الابتكار للأطفال والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع كلية الشرق الأوسط بواحة المعرفة خلال الفترة من 18 يوليو الجاري إلى 17 أغسطس القادم بمشاركة 40 طفلا من مختلف ولايات السلطنة.

يهدف البرنامج إلى تعزيز معرفة الأطفال في مجال تقنية المعلومات وتشجيعهم على تحويل المعرفة التي يكتسبونها خلال حلقات عمل البرنامج إلى منتج أوخدمة مبتكرة بإشراف مختصين في هذا المجال، بالإضافة إلى تأهيلهم وتحفيزهم على ريادة الأعمال في المستقبل.

يشتمل البرنامج على أربعة مجالات متنوعة هي: مجال إعداد المحتوى الرقمي، ومجال تطوير تطبيقات الألعاب الإلكترونية والهواتف الذكية، ومجال ابتكار الأجهزة الإلكترونية (Hardware)، ومجال الابتكار التقني. كما يتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة التعليمية وحلقات العمل التدريبية والتطبيق العملي. كما سيتم عرض ابتكارات الأطفال المشاركين في المعرض المصاحب أثناء الحفل الختامي.

ويأتي ضمن فعاليات البرنامج فعالية “ساعتين في البرمجة”، والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بلغات البرمجة، وتعزيز المعرفة لدى الطالب واكسابه المهارات المختلفة لتعلم لغات البرمجة، وتشجيع الطالب على تطبيق لغات البرمجة.

هذا ويعتبر البرنامج فرصة جيدة لاستثمار أوقات فراغ الأطفال أثناء إجازتهم الصيفية، من خلال تنمية مهاراتهم الشخصية والتقنية، وتعلم جوانب مختلفة في تقنية المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى