منوعات

هل تتناول هذه الفاكهة الإستوائية؟ إليك فوائدها

وهج الخليج-مسقط

يعد الأناناس علاجا فعالا للكثير من الأمراض، وذلك لأنه يحتوي على المعادن والألياف المهمة للجسم، وكما يعتبر من الفواكه الإستوائية الغنية بالعناصر المفيدة.

وأوضحت الدراسات البحثية ، أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول مثل هذه الفواكه، فهم يتمتعون بحياة وصحة أفضل من الآخرين الذين لا يتناولونها.

وفيما يلي 6 فوائد مذهلة للصحة يتميز بها تناول الأناناس بشكل ، وفق ما جاء في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة وذكرته العربية نت:
1 – علاج التهابات المفاصل
بفضل احتوائه على إنزيم قوي يسمى بروميلانين، يساعد الأناناس في علاج أو التخفيف من حدة التهاب المفاصل الذي يصيب عادة كبار السن، مسبباً تصلب العضلات وآلام المفاصل.
2 – تعزيز المناعة
كما أن احتواءه على كميات كبيرة من فيتامين C، يعمل الأناناس على تعزيز قدرة الجهاز المناعي ومساعدة الجسم في محاربة الأمراض الشائعة مثل الإنفلونزا، والبرد، والالتهابات الميكروبية.
3 – الوقاية من السرطان
وجدت الدراسات البحثية أن الأناناس يتمتع بالقدرة على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وذلك لاحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين A ومادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، ما يجعلك في منأى عن هذا المرض القاتل.

4 – تحسين صحة الخلايا والأنسجة
فيتامين C الموجود بوفرة في الأناناس يعزز صحة الخلايا الخلوية والأنسجة هي اللبنات الأساسية لجسم الإنسان، الأمر الذي يجنبه الإصابة بالعديد من الأمراض.
5 – تحسين عملية الهضم
كما أن احتواء الأناناس على الألياف، يجعله يساعد الأمعاء في التخلص من السموم والفضلات، وبالتالي منع اضطرابات الجهاز الهضمي، وكذلك المساعدة في إفراز العصائر الهضمية.
6 – تحسين صحة الفم
يمتلك الأناناس خاصية قابضة تمكنه من محاربة البكتيريا التي تؤثر على اللثة والأسنان، وبالتالي منع العدوى التي تصيب تجاويف الفم واللثة.
7 – الوقاية من ارتفاع ضغط الدم
احتواؤه على البوتاسيوم، يمنح الأناناس القدرة على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والذي يسمى القاتل الصامت لتأثيره السلبي على صحة القلب وسائر أعضاء الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى