أخبار العالم

هجوم داعشي يقتل و يجرح ٥٥ عسكري من الجيش المصري في سيناء

وهج الخليج – مسقط
شن تنظيم مسلح، مبايع لداعش هجوم على أحد نقاط تمركز للجيش المصري بالقرب من مدينة رفح شمالي شرق سيناء، حيث أسفر الهجوم عن مقتل ٢٣ عسكري مصري و اصابة ٣٢ أخرين في الهجوم، بحسب ما نقل التلفزيون المصري الرسمي.

و أستهل التنظيم الهجوم، بتفجير أنتحاري نفسه بسيارة مفخخة يقودها على موقع تمركز القوات في بلدة البرث على بعد ٣٠ كم من مدينة رفح، تلاه هجوم بالاسلحة الخفيفة و بقذائف ار بي جي على القوات المتبقية ثم لاذوا بالفرار.

و ذكر مصدر طبي مصري أن السلطات المصرية لا تزال تجري حصرا بأعداد القتلى، وأن بعض المصابين في حالة خطيرة، ونُقل عدد منهم بالطائرات لمستشفيات عسكرية بالقاهرة للعلاج.

و استهدف الهجوم الكتيبة 103 صاعقة، وتأكد مقتل قائد الكتيبة، مقدم أركان حرب أحمد المنسي.

و تبنى تنظيم ولاية سينا المبايع لداعش الهجوم، حيث قال ان الهجوم أسفر عن ما لا يقل عن ٦٠ قتيل من الجيش المصري و تدمير عدد من العربات العسكرية المصرية.

و ينشط في شبه جزيرة سيناء عدة تنظيمات مسلحة مناوءة للرئيس المصرية عبدالفتاح السيسي، أبرزها تنظيم ولاية سيناء و الذي بايع داعش في ٢٠١٤م.

و كان الجيش المصري و بمعية قوات عشائرية شبه عسكرية، قد شنوا حملات عسكرية على التنظيمات التي يصفوها بالتكفيرية في المنطقة خلال الأشهر القليلة الفائته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى