منوعات

الماء والتكييف و الأجواء الساخنة ..ماذا نفعل؟

وهج الخليج-مسقط

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام، ينصح الأطباء بتناول 12 كوبا فأكثر من المياه بشكل يومي ، وذلك لان الجسم يفقد العديد من السوائل ويحتاج لتعويض ذل الفقد.

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أوضح لـ”العربية.نت” أن من الأفضل لمواجهة درجة الحرارة المرتفعة الإكثار من تناول المياه، وبمعدل كوب لكل ساعة، فلو افترضنا أن عدد ساعات النوم في اليوم 8 ساعات، فيتبقى 16 ساعة، يجب على الإنسان خلالها تناول 16 كوباً من المياه، أو على الأقل 12 كوباً من دون أن يشعر بالظمأ، وذلك حتى يمكنه مواجهة الحر الشديد، مؤكداً أن الماء يحافظ كذلك على حيوية الأنسجة ويزيد من كفاءة الجهازين الدوري والمناعي.
وأضاف إن درجة الحرارة المثلى لأجهزة التكييف في الصيف والحر الشديد هي 24 درجة مئوية، فلو قلت عن ذلك ووصلت إلى 20 درجة مثلاً تكون مسببة لبعض الأمراض.
وأوضح أن الخروج من مكان بارد الى مكان حار، قد يصيب الانسان بالانتكاسات و العديد من الامراض ، وافضل معدل للتكيف هو 24 درجة في مثل هذه الاجواء،  وذلك لان اقل من ذلك يساعد على حدوث بعض التغييرات فالجسم.

وينصح بدران بالإكثار من تناول الخضراوات خلال الصيف خاصة الخس لقدرته على ترطيب الجسم، حيث يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة، مثل الفيتامينات والنحاس والمنجنيز، وبه مواد تساعد على تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى وجود 3 مضادات للأكسدة تقي من الإصابة بالأورام وتزيد من كفاءة الجهاز المناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى