عمانيات

شركة نقاء الطلابية تبتكر منتج يقلل من ملوحة التربة لتحسين الإنتاج الزراعي

وهج الخليج-مسقط

شركة نقاء شركة طلابية من الكلية التقنية العليا مشاركة في مسابقة إنجاز عمان للشركات الطلابية لعام ٢٠١٧ ، ورسالة الشركه إبتكار منتج بيئي يهدف إلى تقليل ملوحة التربة لتحسين الإنتاجية الزراعية وفق معايير بيئية وأسس اقتصادية وتنموية مستدامة .
تقدم شركة نقاء منتجها “أُجَاج” والذي يساهم في تقليل ملوحة التربة الزراعية وتحسين المحاصيل الزراعية من أجل النهوض بالاقتصاد الزراعي المحلي .
يأتي اختيار شركة نقاء لاسم “أُجَاج” على منتجها ، نسبةً لاجاج كما جاء ذكره في القرآن الكريم والذي يعني الملح النافع ، حيث أن منتج نقاء هو عبارة عن ملح نافع مقاوم ومكافح للملوحة الضارة في التربة الزراعية .

يتركب منتج أُجَاج من مكون عضوي وهو الطحالب مع اضافة القليل من المواد غير العضوية لرفع كفاءة المنتج ومن اجل الحصول على نتائج أفضل .
الجدير بالذكر أن شركة نقاء شاركت في معرض يداً بيد في شنغريلا بر الجصة للشركات الطلابية ليتعرف المحيط أكثر عن طبيعة منتج أجاج وشركه نقاء بشكل عام ، كما ان الشركة بصدد المشاركة في يومي الجمعة والسبت 16-17 يونيو 2017 في المعرض الثاني للشركات الطلابية والمقام في الأفنيوز مول …

بالإضافة إلى مشاركات الشركة في ركنها الخاص في اسواق رامز العالمية .

الجدير بالذكر ان منتج أُجاج خضع للعديد من التجارب وتحت إشراف وزارة الزراعة والثروة السمكية ولله الحمد لاقى المنتج اقبال طيب من المهتمين بمجال الزراعة والمستهلكين ونالت الفكرة إعجابهم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى