أخبار العالم

عاجل : الخارجية القطرية تصدر بيان حول قطع العلاقات معها من قبل دول خليجية و عربية

وهج الخليج – مسقط

نددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها قبل قليل قرار سحب السفراء و قطع العلاقات الدبلوماسية من قبل السعودية و البحرين و الأمارات و مصر بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

و نص البيان على التالي “لقد تعرضت دولة قطر إلى حملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة ما يدل على نوايا مبيته للإضرار بالدولة علما بأن دولة قطر عضو فاعل في مجلس التعاون الخليجي وملتزمة بميثاقه وتحترم سيادة الدول الاخرى ولا تتدخل في شؤونها الداخلية كما تقوم بواجباتها في محاربة الارهاب والتطرف” على حد تعبيره.
و أضاف البيان “ومن الواضح أن الحملة الاعلامية فشلت في اقناع الرأي العام في المنطقة وفي دول الخليج بشكل خاص وهذا ما يفسر التصعيد المتواصل”.

و أضاف البيان كذلك “إن اختلاق أسباب لاتخاذ اجراءات ضد دولة شقيقة في مجلس التعاون لهو دليل ساطع على عدم وجود مبررات شرعية لهذه الاجراءات التي اتخذت بالتنسيق مع مصر والهدف منها واضح وهو فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا”

وأكدت وزارة الخارجية أن هذه الإجراءات التي اتخذت ضد دولة قطر لن تؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين في الدولة و أن الحكومة القطرية ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لضمان ذلك ولإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين والمساس بهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى