أخبار محلية

الصحة: تمديد فترة الفحص الطبي لحجاج بيت الله الحرام إلى الخميس القادم

وهج الخليج-مسقط

قالت “وزارة الصحة” أن استقبال وإجراء الفحوصات الطبية والتطعيمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام لموسم عام 1438هـ قد بدأت بتاريخ 8 مايو 2017م.

 فقد تم تشكيل فريق عمل مركزي بالوزارة، وآخر فرعي بالمحافظات؛ لتقديم خدمات فحص الحجاج، حيث يضم الرعاية الصحية الأولية وتقنية المعلومات.

أضافت الوزارة في حسابها الرسمي بتويتر،أن جميع طلبات الفحص الطبي تم ارسالها إلكترونياً من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى نظام فحص الحجاج بالوزارة.

وبحسب الطلبات فقد بلغ عدد الحجاج الذين اختاروا المؤسسة الصحية لإجراء الفحص الطبي ما يقارب 12987 حاج.

وأكدت الوزارة أنه إلى الآن انتهت إجراءات الفحوصات الطبية والتطعيمات لعدد 12724 حاج،وتم إرسال نتيجةالفحص إلكترونياً إلى نظام الحج بوزارةالأوقاف والشؤون الدينية.

 فيما تم الاتفاق مع المعنيين بوزارةالأوقاف والشؤون الدينية لتمديد فترةالفحص الطبي للذين لم ينتهوا من إجراء الفحوصات الطبية والتطعيمات لفترة محدودة.

 حيث تم الاتفاق لتمديد فترة الفحص الطبي للذين لم ينتهوا من إجراء الفحوصات الطبية والتطعيمات إلى الخميس 1 يونيو 2017 ويبلغ عددهم 262 حاج.

من جانب آخر، أعرب الحجاج عن سعادتهم في التكامل بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة الصحة لاستكمال إجراءات الفحص الطبي إلكترونيا.

كذلك أعرب الحجاج عن سعادتهم بعد توفير خدمة ارسال التنبيهات ونتيجة الفحص بواسطة الرسائل النصية القصيرة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. للأسف سجلت للحج هذا العام وأسفي ينبع من أن سعادة النظام أبى أن يرسل لي رسالة منذ الأحد الماضي بين مركز الخوض ومركز اتصالات وزارة الصحة واتصالات بدائرة أو إدارة الحج وحتى الثانية لم تصلني الرسالة ولا حتى حل من قبل أي جهة لله الأمر من قبل ومن بعد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى