أخبار العالم

محمد بن سلمان: لن نلدغ من أيران مرتين و المعركة سننقلها الى داخل اراضيها

وهج الخليج – مسقط
قال ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية “لن تُلدغ” من إيران مجدداً، على حد تعبيره، مشدداً على أنه لا توجد نقاط الاتقاء بين الرياض وطهران للحوار والتفاهم وذلك خلال مقابلة أجراها مع قناة الأخبارية السعودية الرسمية.

و رداً على سؤال ما إذا كانت السعودية قد تقيم حواراً مع إيران: “كيف أتفاهم مع واحد أو نظام لديه قناعة مرسخة بأنه نظام قائم على أيدولوجية متطرفة منصوص عليها في دستوره ومنصوص عليها في وصية الخميني بأنه يجب أن يسيطروا على مسلمي العالم الإسلامي ونشر المذهب الجعفري الاثني عشري الخاص فيهم في جميع أنحاء العالم الإسلامي حتى يظهر المهدي الذي ينتظرونه.. هذا كيف أقنعه؟ وما مصالحي معه؟ وكيف أتفاهم معه؟”

واستطرد الأمير محمد: “الكلام يكون بين وبيني دولة أخرى مثلاً، إذا كان في إشكالية نبدأ بحلها، نتحدث، ماذا تريد أنت وماذا أريد أنا؟ .. مثلاً مع روسيا، كيف نتفاهم حول سوريا؟ ما هي مصالحك وما هي مصالحي؟ هذا يمكن التفاهم معه.”

و فيما يخص العلاقات السعودية المصرية، قال الأمير السعودي: “الإعلام الإخونجي المصري يثير الشائعات من أجل إحداث شرخ في العلاقات بين مصر والسعودية، العلاقات السعودية المصرية صلبة وقوية ولا تتأثر بأي شكل من الأشكال. وتاريخيا مصر والسعودية دائما تقفان مع بعضهما البعض في كل الظروف والأوقات، ولن يتغير هذا الشيء”.

و فيما يخص الوضع اليمني، قال ولي ولي العهد السعودي أن أيران تريد السيطرة على العالم الإسلامي، موضحا أن هناك “هدفا رئيسيا للنظام الإيراني في الوصول إلى قبلة المسلمين، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سوف نعمل لكي تكون المعركة لديهم في إيران”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى