أخبار محلية

في 30 أبريل.. ” شباب عُمان الثانية” تنطلق في أولى رحلاتها إلى أوروبا

وهج الخليج-العمانية

تنطلق سفينة ” شباب عُمان الثانية” في الثلاثين من شهر أبريل الجاري في رحلتها الأولى الى أوروبا التي تستغرق 6 أشهر على أن تشارك أثناء ذلك في مسابقات الإبحار الشراعي التي تقام ببحر البلطيق.

وقد نظمت البحرية السلطانية العمانية اليوم زيارة تعريفية لممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلية لإطلاعهم على تفاصيل هذه الرحلة التي تحمل بعدًا ثقافيًا وحضاريًا هامًا.

ووضح المقدم الركن بحري علي بن محمد الحوسني قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية ” شباب عمان الثانية” خلال لقاء صحفي أن هذه السفينة تأتي لتحلُ محل سفينة “شباب عمان الأولى” التي جاءت تحقيقًا لرؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – حول أهمية التواصل الثقافي والحضاري بين السلطنة ومختلف دول العالم.

واستعرض قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية “شباب عمان الثانية” خلال عرض مرئي الرحلات التي قامت بها سفينة “شباب عُمان الأولى” إلى آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وفوزها بجائزة الصداقة الدولية لعشر مرات والتي تعد من أرقى جوائز الإبحار الشراعي في العالم.

وأشار الحوسني الى أن رحلات سفينة شباب عُمان تهدف إلى مد جسور الصداقة والسلام بين مختلف الشعوب حول العالم والترويج للسلطنة سياحيًا وثقافيًا علاوة على تدريب الشباب على الإبحار الشراعي وصقل قدراتهم وإذكاء روح المنافسة والمغامرة فيما بينهم.

وتمتاز سفينة ” شباب عُمان الثانية ” بالعديد من الخصائص اذ تجمع خطوطها بين تقاليد السفن الشراعية العريقة اضافة الى انها تمتلك أحدث التقنيات البحرية وهي مبنية على نمط من التصاميم الكلاسيكية العمانية الأصيلة.

وسفينة “شباب عمان الثانية” هي من طراز سفن “كليبر” ذات الأشرعة المربعة ويصل ارتفاع صواريها الثلاثة العملاقة إلى 50 مترًا فوق سطح السفينة وهي قادرة على حمل 29 شراعًا تزيد مساحتها عن 2600 مترً مربعًا تكفي لتسييرها بسرعات كبيرة.

جدير الذكر أن تسمية سفينة “شباب عمان الثانية” جاء في حفل رسمي أقيم شهر مايو من العام 2014م بهولندا لتكون بمثابة سفير رسمي للسلطنة ولتحل محل سابقتها “شباب عُمان الأولى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى