عمانيات

بعد غداً الأربعاء.. السلطنة تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

كتب:احمد الجرداني

تحتفل السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ، وذلك بعد غدا الأربعاء بعد صلاة المغرب مباشرة تحت رعاية سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام ، سيقام الحفل في كلية العلوم الشرعية بالخوير .

يبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم وكلمة للوزارة يلقيها الشيخ عبدالعزيز بن مسعود الغافري مساعد المدير العام للوعظ والإرشاد سيتحدث فيها عن معاني الدروس والعبر والمواقف الجلية من سيرة الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام والقيمة التاريخية من هذه المناسبة العظيمة وذلك من اجل ترسيخها في قلوب المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها .

كما سيقدم في الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة منها جرافك الإسراء والمعراج قصيدة شعرية لهلال الشيادي وفلم مرئي تم تصويره في سوق ولاية نزو ى يتحدث فيه كبار السن عن محبة الرسول صل الله عليه وسلم.

يأتي هذا الحفل ضمن الخطط والفعاليات والمناشط التي تقوم بها الوزارة من اجل إصال هذه الرسالة إلى المجتمع والعالم ، و ترسيخ مثل هذه المناسبات في عقول المسلمين وترك الأثر العميق فيهم من حيث استيعاب الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي وسط ما تعاني منه الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى