أخبار محلية

وزير النقل والإتصالات لـ CNBC عربية: 18 مليار دولار أنفقتها الوزارة في 5 سنوات

وهج الخليج-مسقط

قال معالي الدكتور احمد بن حمد بس سالم الفطيسي وزير النقل والإتصالات لـ CNBC عربية ضمن برنامج كلام مسؤول: “أن السلطنة تعطي اهتمام متزايد بقطاع النقل و الإتصالات، حيث أنها تركز على تبسيط إجراءات النقل وتسعى لزيادة مساهمة قطاع النقل والإتصالات بالدخل”.
وأضاف الفطيسي بحسب رصد “وهج الخليج” للخبر من الموقع الإلكتروني لـ CNBC عربية: ” أن 18 مليار دولار أنفقتها الوزارة في 5 سنوات. فيما تم تشغيل عدد من المطارات و الموانئ في السلطنة، وان الموانئ العمانية هي عبارة عن بوابات إقتصادية للسلطنة، حيث  أنها تدير حالياً موانئ في تركيا و تنزانيا.
وعن الإقتصاد العماني أكد وزير النقل والإتصالات على أن الحكومة رصدت 5 قطاعات رئيسية للنهوض بالإقتصاد، مضيفا أن السلطنة أصبحت جزء من منظومة طريق الحرير الجديدة.
وأشار معالي الوزير أن ايرادات القطاع اللوجستي بلغت 1.5مليار ريال عماني، مشيرا ان 58 مليون طن حجم المناولة من السلع في عُمان، وأن هناك 4 ملاييين حاوية يتم مناولتها في الموانئ العمانية.
وأكد الفطيسي أن هنالك عملية هيكلة كبيرة تجري لقطاع الطيران في السلطنة، حيث تم إنشاء مجموعة قابضة تضم 15 شركة في قطاع النقل، وايضا تم انشاء 5 مطارات جديدة بالسلطنة، مؤكداً أن قطاع السياحة يقود النمو في حركة مطارات السلطنة، وأن 15% من حجم النمو في أعداد المسافرين بالسلطنة سنويا.
و عن التكنولوجيا قال معالي الوزير: “أن السلطنة تخطط لتعزيز التواجد التكنولوجي في قطاعاتها وانها تدرس تسهيل إجراءات التجارة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى