أخبار محلية

قريباً وعلى الطيران العماني.. رحلات يومية إلى مانشستر

وهج الخليج-العمانية

أعلن الطيران العماني عن إطلاق رحلاته اليومية المباشرة بين مسقط ومانشستر اعتبارا من الأول من شهر مايو المقبل كأحدث خطوة في برنامجه التوسعي الطموح على مستوى الأسطول والشبكة الجوية.

وسيتم تسيير الخدمة الجديدة بين مسقط ومانشستر عبر طائرات الشركة من طراز أيه 200-330، حيث تأتي هذه الخدمة إضافة إلى الرحلتين اليوميتين المجدولتين من مطار لندن هيثرو، الأمر الذي يجعل من مطار مانشستر بمثابة المطار الوحيد الموجود خارج لندن والذي يرتبط برحلات مباشرة إلى مسقط.

وقال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، إن توسع خدمات الناقل الوطني في المملكة المتحدة من شأنه أن يتيح للمسافرين بالاستمتاع بتجربة السفر عبر الرحلات المباشرة من سلطنة عُمان إلى شمال إنجلترا إلى جانب اتاحة فرصة السفر لهم عبر شبكة الطيران العُماني الدولية، مؤكدا ان هذه الخطوة تأتي لتعكس بوضوح التزام الشركة نحو تطوير شبكة الناقل الوطني الدولية، وبالأخص تلبية الطلب المتنامي لمنتجاتها وخدماتها الجوية الحائزة على جوائز عالمية.

وأضاف ان الخط الجديد بين كل من مسقط ومانشستر من شانه أن يوفر الفرصة لـقرابة 22 مليون شخص من مدينة مانشستر وما جاورها لتجربة السفر على متن طائرات الطيران العماني والاستفادة من الخط المباشر إلى سلطنة عُمان والخيارات الواسعة من رحلات الربط عبر مسقط إلى ما وراءها.

يذكر أن قطاع السياحة في سلطنة عمان واصل النمو خلال السنوات القليلة الماضية إذ شهد عدد السياح منذ عام 2014 زيادة بنسبة “7ر17” بالمائة أي ما يقارب من 5 ملايين زائر من كافة أنحاء العالم، في حين بلغ عدد الزائرين من المملكة المتحدة وإيرلندا نحو 150 ألف زائر خلال عام 2015.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الوتيرة التصاعدية في أعداد الزائرين نظير الاستثمار الكبير الذي تم ضخه في المشاريع السياحية فضلا عن اللقاءات والمعارض بالإضافة إلى ﺳﻮﻕ ﺍﻟﺤﻮﺍﻓﺰ ﻭﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮﺍﺕ، هذا إلى جانب زيادة وتيرة النقل الجوي إلى مسقط من المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى