عمانيات

جامعة السلطان قابوس تختتم برنامج نموذج الأمم المتحدة للشباب

وهج الخليج-مسقط
 

انتهت يوم أمس جلسات برنامج نموذج الأمم المتحدة للشباب OMMUN بجامعة السلطان قابوس، في نسخته الثانية والتي ابتدأت يوم الخميس 30 مارس 2017.

وفي مراسم حفل الختام تم توزيع جوائز أفضل السفراء عن المجالس الثلاثة. حيث حصدت جواهر الشكيلية جائزة أفضل سفير في مجلس الأمن, و نال ياسر رجب جائزة أفضل سفير في المجلس الاقتصادي والاجتماعي, فيما ذهبت جائزة أفضل سفير في مجلس حقوق الإنسان لممثلها الطالب سعود الفارسي.

و تم اعتماد كافة القرارات التي خرجت بها المجالس المختلفة بعدما صوتت عليها الجمعية العمومية برئاسة الاستاذة ميمونة السليمانية الامين العام للمجلس بنسخته الثانية

وبرنامج OMMUN هو من تنظيم جماعة الوعي القانوني بكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، وهو عبارة عن محاكاة عملية وأكاديمية لكل من مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة, ويناقش هذا العام موضوع  الأمن الغذائي والمائي.

ويشارك في برنامج نموذج جلسات الأمم المتحدة 68 مشارك من مختلف التخصصات، يتوزعون على ثلاثة مجالس وهي مجلس الأمن الدولي، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس حقوق الإنسان.

وقالت تهاني بنت عبدالله بن محمد البدرية ادارية في البرنامج, أن جلسات البرنامج  تساهم في صقل شخصية المشارك وتعزز الثقة لديه, حيث انها تطلعه على أهم الاجراءات الدبلوماسية المتعارف عليها عالميًا في حل الأزمات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى