أخبار محلية

الطيران العُماني يعلن عن الجدول الصيفي الجديد لرحلاته الجوية لعام 2017

وهج الخليج-العمانية

أعلن الطيران العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- عن إطلاق الجدول الصيفي الجديد لرحلاته الجوية لعام 2017 بدءًا من غدأً الأحد حيث سيشهد الجدول تدشين ثلاثة خطوط جوية إلى جانب اتفاقيات المشاركة بالرمز واستحداث تغييرات على عدد من الوجهات ضمن الخطوط الجوية للشركة.

ويتزامن البدء في تسيير رحلات الجدول الصيفي مع التوقيت الصيفي في أوروبا ليساهم في تقليص الفارق الزمني مع التوقيت المحلي للسلطنة بفارق ساعة واحدة.

وسيشمل الجدول الصيفي لرحلات عام 2017 تسيير رحلات جوية إلى ثلاث وجهات مختلفة حيث سيتم تسيير أربع رحلات أسبوعيا من مسقط إلى العاصمة الكينية نيروبي بالإضافة إلى تسيير رحلات يومية مباشرة بين مدينتي صلالة وكاليكوت (كوزيكود) في مدينة كيرلا الهندية إلى جانب الرحلات اليومية المباشرة بين مسقط ومانشستر في المملكة المتحدة المزمع اطلاقها في أول مايو المقبل إذ يتزامن ذلك مع انضمام طائرة جديدة من طراز بي 9-787 إلى أسطول الناقل الوطني بنهاية شهر إبريل المقبل.

كما سيشهد الجدول تغييرات على عدد من الرحلات الجوية إذ ستقلع الرحلات الجوية التي يسيرها الطيران العماني من مسقط إلى فرانكفورت في الصباح الباكر بدلًا من فترة ما بعد الظهيرة مما يمكن المسافرين الاستفادة من رحلات الربط الجوية على متن طيران /لوفتهانزا/ إلى 59 وجهة إضافية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، بعد أن باتت رحلات الناقل الوطني في كل من فرانكفورت وميونخ تسير عبر اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران /لوفتهانزا/.

ومن المتوقع أن تزداد وتيرة الرحلات المسيرة من مسقط إلى شيتاجونج في بنجلاديش لتصبح من واقع أربع رحلات إلى 6 رحلات أسبوعيًا؛ بينما سترتفع الرحلات المسيرة إلى حيدر أباد في الهند من رحلتين إلى ثلاث رحلات يوميًا، حيث يأتي هذا النمو في السعة التشغيلية كثمرة لجهود مراجعة الطيران العُماني الاتفاقية الجوية مع الحكومة الهندية بهدف زيادة السعة المقعدية للرحلات الأسبوعية.

وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني إن جدول الرحلات الصيفي لعام 2017 يعكس التوسع القائم والمستمر في خطة الشركة الحيوية للنمو على مستوى شبكة خطوطها الجوية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الجديدة بهدف تقديم المزيد من الخدمات المميزة للمسافرين على متنه.

وأضاف ان الطيران العُماني سيقوم خلال 25 يونيو المقبل بزيادة السعة التشغيلية إلى كل من /بانكوك/ لتصبح بواقع ثلاث رحلات يوميا وإلى /كوالالمبور/ لتكون بواقع رحلتين يوميًا، إلى جانب توقيع اتفاقيات المشاركة بالرمز مع طيران لوفتهانزا وطيران يونايتد فيما يتعلق بالحركة الجوية في شمال الأطلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى