منوعات

طائرة إماراتية تتسبب في انقلاب أخرى ألمانية في الهواء.. التفاصيل؟

وهج الخليج- مسقط

نشر موقع “Aviation Herald”، المتخصص بحوادث الطائرات بأن طائرة “business jet” صغيرة انقلبت في الهواء ثلاث مرات فوق بحر العرب، بسبب حدوث موجة تضاغطية، جراء اقتراب طائرة من طراز إيرباص A380 تابعة للخطوط الإماراتية منها بشكل غير محسوب. وجرى الحادث في شهر يناير الماضي، إلا أنه أصبح حاليا فقط متاحا للجمهور.

وبحسب التقارير الإخبارية فإن الطائرة الألمانية التابعة لشركة “MHS aviation”، وموقعها ميونخ، فوجئت بأضواء طائرة إماراتية تحلق فوقها بما يقارب ألف قدم فقط (300 متر) بشكل مفاجئ وغير محسوب ما أدى إلى حدوث موجة تضاغطية دفع بالطائرة الألمانية إلى الانقلاب في الهواء.

ووفقا للتقرير المقدم إلى مكتب التحقيق الاتحادي الألماني لحوادث الطائرات والذي حقق بالموضوع فإن الضغط الناجم من اقتراب الطائرة الإماراتية والتي كانت تحلق من دبي متجهة إلى سيدني ألقى بالطائرة التي تقل 12 مسافرا بوضع سقوط حر فوق بحر العرب بالقرب من عُمان، وهي على ارتفاع 10000 قدم (3048 متر)، وذلك بعد توقف المحركات، قبل أن يتمكن الطاقم من استعادة السيطرة عليها والتحليق بها مجددا.

وهبطت الطائرة الألمانية اضطراريا في مطار مسقط حيث تبين إصابة أحد الركاب بجروح خطيرة، كما تم رفع الطائرة من الخدمة جراء الأضرار التي أصيبت بها، فيما نقل بقية الركاب إلى المستشفيات العمانية.

وقال موقع Aviation Herald المتخصص بحوادث الطائرات بأنه علم بالحادث فور وقوعه إلا أنه لم يتمكن من النشر بسبب التحقيقات الجارية، والتي منعت النشر لحين حصول على تصريح رسمي بذلك. وذكر التقرير أن شركة MHS aviation الألمانية هي من كبرى الشركات الألمانية الخاصة بتشغيل هذا النوع من الطائرات حيث تدير أسطولا من 24 طائرة بحسب موقع الشركة على الإنترنت.

ونشر الموقع تحذيرات المراقبين الجويين بخصوص طائرات الايرباص من طراز 380 A، حيث شهد هذا الطراز العديد من الحوادث كان آخرها في أجواء مطار فرانكفورت، التي شهدت حادثة تقارب بين طائرة من ذات الطراز تابعة للخطوط الإماراتية وطائرة أخرى تابعة للخطوط الفرنسية من طراز 320-200A.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى