عمانيات

بدور الصمصامي تحكي قصتها مع الصورة ل” وهج الخليج”

عشقت الصورة من براءة الأطفال, فكانوا سر انطلاقي في التصوير

حوار:مارية البيمانية

تمنح عينيك للصورة فتذهب بك بعيدًا، تروي لك قصة خفيفة، وتعرج بك إلى الجمال حيث امتزاج الصور وتشابكها في مخيلتك تحدثك عن قصة أنت سيدها. هذا ما تمنحك اياه المصورة الفوتوغرافية بدور الصمصامي ذات ٢٤ ربيعا خريجة التصميم الداخلي.

وفي مقابلة أجرتها – وهج الخليج- مع مبدعة الصورة روت قصتها:
حكايتي مع الصورة حكاية جميله جدا، فكل انسان يمر بمراحل كثيرة ليصل للمستوى المطلوب في المجال الذي يحبه، وبدأت خطوة بخطوة تعلم أساسيات التصوير حتى فهمته وعشته.

– متى بدأت علاقتك بالتصوير ؟
ابتدأت التصوير وأنا طالبة في الكلية, درست بعض مقرر في التصوير، وكنت دائما اختار المقررات الدراسية المتعلقة بالتصوير لشغف فيّ نحوه. وبعد التخرج واصلت مسيرتي بالتعلم من خلال الانترنت. وأنا اصور الآن فيديو بجانب الفوتوغرافي.

– بمن تأثرت في هذا المجال؟
أنا لازلت مبتدئه في مجال التصوير, ولذا فأني دائما ما أبحث عن أشخاص مبدعين لأستفيد من إبداعهم. ولعل أهم الخطوات التي ساعدتني هو التحاقي لمجموعة عدسة السماء للتصوير،المعنية بتجميع محبي التصوير لتبادل الدروس والمهارات وعقد رحلات التصوير.

– التصوير له مجالات واسعة أي المجالات ترين نفسك فيها أكثر؟
أحاول أن أخذ من عدة مجالات في توليفة تثري مسيرتي. وكما قلت أنا مبتدئة ولازال المشوار أمامي.

– ماذا عن مشاركاتك في مجال التصوير؟
شاركت في مسابقات مختلفة كانت تطرح في الانستقرام, مع مشاركات طرحتها مجموعة عدسة السماء. ولي مشاركة مع أعضاء المجموعة في تصوير بعض لقطات الفيلم الوثائقي لتلفزيون الكويت (روح الكويت).

– يحضر في تصويرك صور الأطفال كثيرا, هل جربتي يوما تصوير المناسبات كالأعراس والحفلات؟
نعم أحب تصوير الأطفال, وصورت حفلات أعياد الميلاد وأيضا حفلات لبعض المدارس، أما الأعراس لعل الأيام القادمة تتيح لي الفرصة.

– لعله من المهم أن نخرج من هذا الحوار بنصيحة تقدمينها للجدد بالمجال؟
أنصح كل مهتم بالتصوير صقل مهاراته باستمرار لأن التصوير مهارة متجددة. والآن كل شيء متاح بحكم وجود دروس – الاونلاين- ومواقع مختصة بهذا المجال.

الانستقرام/ citylady11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى